الرياض تستضيف اجتماعاً وزارياً عسكرياً لدول «تحالف اليمن»

يبحث المرحلة المقبلة والتدخلات الإيرانية وأمن «الممرات»

نشر في 29-10-2017
آخر تحديث 29-10-2017 | 00:10
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
تستضيف العاصمة السعودية اليوم، اجتماعاً لوزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لبحث المرحلة المقبلة من عمليات التحالف والتدخلات الإيرانية في المنطقة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد تصريحات لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد فيها أن العمليات العسكرية ستستمر في اليمن لمنع قيام «حزب الله» آخر على حدود المملكة، كما يأتي وسط مساعٍ لعقد اجتماع لدول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، الذي أطلقته الرياض، وذلك مع اقتراب نهاية الحرب على «داعش» في العراق وسورية، وتحوُّل المعركة مع التنظيم إلى مرحلة جديدة بعد سقوط دولة خلافته المزعومة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن اجتماع اليوم، يناقش ضمان استمرار تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف في اليمن وصولاً إلى استكمال الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسط سيادتها على كل أراضي اليمن في ظل وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته.

وأضافت أن هذا الاجتماع من المقرر أن يتناول متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف وجهود مختلف الأطراف المشاركة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.

back to top