أكد سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري اعتزازه بزيارة الوفد الفلسطيني للسفارة وما حملته الزيارة من معان وكلمات مؤثرة دلت على الموقف المشرف للكويت، مبينا أن مواقف الكويت ستظل ثابتة لن تتزحزح تجاه دعمها للقضية الفلسطينية، ودرعا قوية لحمايتها من الأخطار.

وتمنى الهاجري أن تخرج نتائج المصالحة الوطنية الى النور للمساهمة في توحيد وحدة الصف الفلسطيني، وأن الدور الإيجابي الذي تقوم به الكويت بهذا الاتجاه جزء من واجباتها تجاه القضية.

Ad

من جهته، عبر وفد رجال الأعمال الفلسطينيين وممثلي المؤسسات الفلسطينية في رومانيا عن تقديرهم واعتزازهم بموقف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الأخير لجهة طرد الوفد الإسرائيلي خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الأخير.

ونقلت الجالية أثناء مقابلتها الهاجري، أمس، شكرها وتقديرها لموقف الغانم الذي كان له موقف بطولي بإيقاف الوفد الاسرائيلي عند حده، ونعته بقتلة الأطفال ومرتكبي جرائم الغصب وإرهاب الدولة.

وقال ممثل الوفد الفلسطيني والعربي، نبيل أبورجيلة، ان هذا الشكر والتقدير والامتنان جاء كاستحقاق لرجل أعاد للأمة العربية كرامتها المسلوبة من الكيان الاسرائيلي، مبينا اعتزاز كل عربي ومسلم بهذا الموقف الوطني العروبي.

وأكد أبورجيلة أن مواقف الكويت بقيادة قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد ستظل راسخة في قلوبنا وعقولنا جميعا، وستظل نبراسا راسخا في وجدان أطفال الوطن العربي، وخصوصا أطفال فلسطين، لدعم الكويت الدائم والمستمر لقضايا الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الموقف البطولي الشجاع الأخير للرئيس الغانم استند الى مدرسة سياسية ناجحة انتهجت من الدبلوماسية منهاجا ذكيا في توصيل الرسائل، ولكن مع الاحتلال الاسرائيلي كان لابد من اتباع وسيلة دبلوماسية أكثر شدة، وما قام به الغانم كان مطلوبا، ولكن لم يتجرأ عليه أحد.

وبين أبورجيلة أن الوفد بين للسفير الهاجري أن موقف الغانم ليس غريبا على دولة وشعب الكويت، وهو امتداد لمواقفهم الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وحقوقه، فمنذ أن احتل الصهاينة فلسطين وطردوا شعبها منها، ما انفكت الكويت تطالب بعودة هذا الشعب إلى أرضه واسترجاع حقوقه.