يصل إلى الكويت اليوم سفير سلطنة عمان الجديد د. عدنان بن أحمد الأنصاري، تمهيداً لتقديم أوراق اعتماده خلفاً لنظيره حامد بن سعيد آل إبراهيم، الذي غادر البلاد بعد انتهاء فترة عمله.

وتولى د. الأنصاري العديد من المناصب القيادية في وزارة الخارجية العمانية، آخرها رئيس مكتب الرقابة الإدارية ودائرة شؤون المراجعين منذ عام 2014، وقبلها المراقب الدائم لدول مجلس التعاون لدى الأمم المتحدة، ورئيس دائرة التحليل السياسي بمكتب وزير خارجية السلطنة، ورئيس مركز إدارة المعلومات والمتابعة بالوزارة، ورئيس فريق متابعة تطورات أحداث سبتمبر، ومدير مكتب الترجمة بالوزارة.

Ad

وعلى صعيد منظومة دول مجلس التعاون، فقد شارك د. الأنصاري في تنصيب الرئيس المكسيكي نيابة عن الأمين العام للمجلس في ديسمبر 2012، وهو عضو وفد المجلس في الدورات، كما شارك في الاجتماع الوزاري السابع عشر المشترك بين دول مجلس التعاون الاتحاد الأوروبي بالسعودية في عام 2003، وتمثيل مجلس التعاون في برنامج الانغماس الثقافي العماني السنوي السابع عشر، الذي يعقده مجلس العلاقات العربية الأميركية.

ويتمتع د. الأنصاري على الصعيد الدولي بعضوية منتدى الطاقة العالمي في نيويورك، وله الكثير من المشاركات في المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية منها الإعلام العربي في عصر المعلومات أبوظبي 2005، والنظام الأمني في منطقة الخليج العربي أبوظبي 2007، وندوة مبادرة عدم انتشار الأسلحة الذرية أبوظبي 2007، وحلقة دراسية حول أمن الخليج العربي في إطار القانون الدولي طهران 2008.