الحويلة يشيد بتعديلات «السكنية» على «المحور الخدمي» بمدينة صباح الأحمد

نشر في 29-10-2017 | 12:38
آخر تحديث 29-10-2017 | 12:38
محمد الحويلة
محمد الحويلة
أشاد النائب د. محمد الحويلة بالتعديلات التي أعلنت عنها المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن المحور الخدمي الجديد بمدينة صباح الأحمد السكنية الذي يتضمن مراكز ثقافية واستثمارية ومؤسسات تعليمية وجامعات.

وقال الحويلة في تصريح صحافي: إن هذا التطوير في الجانب الخدمي لابد أن يشمل تخطيطاً حديثاً للطرق من مخارج ومداخل وطرق رئيسية بما يواكب الضغط المروري الذي سنتج عن تنفيذ هذا المحور الخدمي، خصوصاً أن المدينة تعاني حالياً من اختناق مروري لحركة المركبات من وإلى المدينة.

وشدد على أهمية أن لا يكون تطوير المحور الخدمي على حساب المواطنين سكان مدينة صباح الأحمد، ولابد من مراعاة مناطق السكن الخاص بما يضمن لهم استمرار الخصوصية والهدوء وكذلك اعطاء الأولوية لسكان المدينة في تملك وإنشاء المشروعات في هذا المحور الخدمي الجديد.

وأشار إلى ضرورة أن يشمل المحور الخدمي جامعة حكومية جديدة وليس فقط جامعات خاصة كما هو معلن من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لذا يتطلب الأمر إعادة دراسة المخطط الهيكلي لهذا المحور وتضمينه جامعة حكومية وكذلك مستشفى حكومي كبير متكامل لخدمة سكان المنطقة.

وأكد الحويلة على أن مدينة صباح الأحمد السكنية أصبحت مؤهلة لأن تكون نواة لمحافظة جديدة تحمل اسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ومن ثم يجب أن تأخذ مختلف الجهات المسؤولة عن تخطيط المنطقة ذلك بعين الاعتبار وفق نظرة مستقبلية شاملة وخطة زمنية محددة.

back to top