أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم الأحد 12 نوفمبر المقبل عقد مزاد لبيع 521.97 مليون سهم من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين»، تمثل 12.063 في المئة من رأسمال الشركة، بسعر ابتدائي 781 فلسا للسهم، بقيمة إجمالية قدرها 407.66 ملايين دينار.

وتم الاتفاق بين شركة الاستثمارات الوطنية - حساب عملاء (طرف بائع) لمصلحة العملاء: شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، والشركة الكويتية البريطانية للخرسانة الجاهزة، وشركة الخليج الوطنية القابضة، وبين شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات (طرف بائع)، وشركة الوطني للاستثمار – حساب عملاء 1 لمصلحة العميل شركة اوزتيل هولدينجز إس بي سي ليمتد (طرف مشتر).

Ad

ويخضع المزاد للشروط التالية:

أولا: على من يرغب في دخول المزاد أن يودع شيكا مصدقا بقيمة 10 في المئة من إجمالي قيمة الصفقة في موعد أقصاه التاسعة والنصف صباح الاحد 12 نوفمبر المقبل.

ثانيا: تبدأ المزايدة في 12:55 ظهرا في اليوم المحدد المذكور أعلاه في قطاع عمليات التداول، الدور الثامن في مبنى البورصة، وسيرسى المزاد في 1:10 ظهرا في اليوم ذاته على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم مشتر آخر بسعر أعلى.

ثالثا: إذا تقدم مشتر آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي، ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسى عليه المزاد.

رابعا: تراعى الوحدات السعرية المعمول بها في البورصة، ويجوز لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.

خامسا: على من يرسى عليه المزاد أن يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الحادية عشرة صباح الاثنين 13 المقبل في حساب الشركة الكويتية للمقاصة، ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم يسدد القيمة الإجمالية للصفقة في الوقت والتاريخ المشار اليهما.

سادسا: يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثله، ووسيط المشتري ومن يمثله المستوفين للشروط الموضحة في هذا الإعلان.

ملف الوسطاء للبورصة

في سياق متصل، علم ان شركات الوساطة التي ستمثل البائع والمشتري عقدت اجتماعا للتنسيق، وسلمت البورصة الأسماء والاعتمادات المطلوبة وستكون كالتالي: يمثل الطرف البائع شركة السيف للوساطة، ويمثلها الرئيس التنفيذي بالتكليف احمد العوضي، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات هاني ثابت، بينما سيمثل الوطني للوساطة قتيبة العدساني.

إجمالي قيمة الصفقة تقدر بـ407.662.799 ملايين دينار، واجمالي العمولة لكل شركة وساطة تقدر بنحو 406.675 آلاف دينار، يحصل عليها الوسيط من الطرف الذي يمثله، وعمولة البورصة والمقاصة 122 الفا، منها 29 في المئة للبورصة و1 في المئة للمقاصة.