خاص

الشويع: حجز 60 مركبة باليوم الأول لتفعيل قانون المرور

أكد لـ الجريدة• اتخاذ إجراءات حازمة لضبط الحركة على جميع الطرق

نشر في 30-10-2017
آخر تحديث 30-10-2017 | 00:05
رفع إحدى المركبات المخالفة   , صورة عن قرار حجز المركبة
رفع إحدى المركبات المخالفة , صورة عن قرار حجز المركبة
بدأت الإدارة العامة للمرور، أمس، تفعيل المادة 169 التي تقضي بعدم جواز الوقوف أو الانتظار في الأماكن المخصصة لعبور المشاة أو على الأرصفة، والمادة 207 التي تجيز حجز المركبة إذا وجدت منتظرة في مكان من الأماكن الممنوع فيها الانتظار.
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور، اللواء فهد الشويع، أن الحملة المرورية الخاصة بتفعيل المادة 169 من قانون المرور، التي تنص على أنه لا يجوز الوقوف أو الانتظار في الأماكن المخصصة لعبور المشاة أو على الأرصفة، والتي انطلقت صباح أمس، أسفرت عن إحالة 60 مركبة الى كراج الحجز، بعد أن ضبطتها دوريات المرور، مخالفة بشكل صريح، لافتا الى أن الحملة شملت جميع المحافظات.

وأضاف الشويع، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، أن محافظة حولي احتلت المرتبة الأولى في عدد المخالفات والمركبات المحجوزة، حيث سجل رجال المرور 27 مخالفة، مشيرا الى أن الحملة الأمنية ضد المركبات المخالفة تهدف الى تحقيق الانضباط المروري، وتطبيق قانون المرور بحذافيره على الطرق كافة، ووفقا لإحكام السيطرة المرورية وردع أي مخالف.

وأشار الى أن تفعيل هذه المواد من قانون المرور يأتي في إطار العديد من الإجراءات الحازمة لضبط الحركة المرورية على كل الطرق، والتي من بينها حملات المرور المفاجئة والمستمرة على جميع محافظات الكويت حماية لسلامة مستخدمي الطرق، وللحد من حوادث المرور ولخفض عدد ضحاياها، مضيفا أن كل ذلك لن يتحقق إلا في إطار منظومة مرورية متكاملة وفاعلة، تترابط إجراءاتها وتتوافق جنبا إلى جنب من أجل سلامة المواطن والمقيم.

من جانبها، أعلنت الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الأمني أن الإدارة العامة للمرور بدأت صباح أمس إجراءاتها بحق السيارات المتوقفة في الأماكن المخصصة لعبور المشاة أو على الأرصفة، وقد تم حجز 60 مركبة.

وأوضحت أنه لا تهاون مطلقا في هذا الشأن، وأنه تم بالفعل تطبيق المادة 169 من قانون المرور بحذافيرها، لافتة الي أنه جار حجز أي مركبة مخالفة مدة أقصاها شهران، مع فرض غرامة لا تتجاوز 15 دينارا لأي مركبة تنتظر فوق الأرصفة.

back to top