علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن "إجمالي حصيلة حملة جمع التبرعات لمصلحة لاجئي الروهينغا في بنغلادش الذين يعانون أوضاعا مأساوية، والتي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية قبل شهرين بلغت، حتى الآن، قرابة 2.7 مليون دينار".

ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن "الحلمة التي أطلقتها الوزارة، في شهر سبتمبر الماضي ممتدة 6 أشهر، ويشارك فيها قرابة 18 جهة خيرية"، مشددة على أن "أبواب الوزارة مفتوحة على مصاريعها لتنظيم مثل هذه الحملات التي تساهم في تخفيف معاناة الشعوب المتضررة أو المنكوبة".

Ad

وأشارت المصادر إلى أن "الشؤون" تؤيد وتدعم مثل هذه الحملات، وعلى استعداد تام للموافقة على أي طلبات جمع تبرعات لمصلحة لاجئي الروهينغا، الذين يعانون أوضاعاً مأساوية، في أمس الحاجة إلى المأوى والكساء والغذاء وكل أنواع المساعدات الإنسانية، لاسيما أن هذا الشعب المنكوب يضم آلاف الأطفال والنساء والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقدرون على تحمل مثل هذه المعاناة".

إلى ذلك، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، القرار الوزاري رقم (99/أ) لسنة 2017، بشأن إشهار جمعية "رحماء بينهم" الخيرية، ونظامها الأساسي، وبهذا الإشهار يرتفع عدد الجمعيات الخيرية المشهرة في البلاد إلى 34 جمعية.