انتهت مباراة الأهلي المصري مع ضيفه الوداد المغربي بهدف لكل فريق، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، باستاد برج العرب في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاءت بداية الشوط الأول رائعة من جانب الأهلي الذي نجح في تسجيل هدف مُبكر في الدقيقة الثانية، بعد هجمة حمراء، ومرر عبدالله السعيد كرة رائعة إلى مؤمن زكريا، الذي سجل بيسراه على يمين حارس الوداد، وواصل الأهلي سيطرته وكاد وليد أزارو يُسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة السادسة بعدما تسلم كرة رائعة، لكنه ارتبك وأطاح بالكرة بعيداً عن الشباك المغربية، وبمرور الوقت نشط أداء الضيوف، ومن هجمة مرتدة نجح الوداد في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 16 عن طريق أشرف بنشرقي، الذي تلقى تمريرة عرضية من محمد أونجم من جهة اليمين، حولها بنشرقي برأسية مرت على يمين شريف إكرامي، وسط فشل إكرامي وسعد سمير في التعامل مع اللاعب المغربي، وخرج محمد أونجم للإصابة وشارك عبدالعظيم خضروف بدلا منه، وشكّلت الهجمات المرتدة للوداد خطورة واضحة على مرمى شريف إكرامي، وواصل وليد أزارو سلسلة إهدار الفرص مُجدداً.

Ad

بداية حذرة من الأهلي مع انطلاقة الشوط الثاني، وقاد إسماعيل الحداد هجمة مرتدة خطيرة للضيوف، لكن محمد نجيب تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف، وضغط الأهلي بجميع خطوطه وأهدر مؤمن زكريا وأزارو فرصاً للتسجيل، ونال صلاح سعيدي بطاقة صفراء للخشونة مع رامي ربيعة في الدقيقة 62، وشارك وليد سليمان في الدقيقة 63 بدلا من أجاي، وفي الدقيقة 78 خرج رامي ربيعة وشارك أحمد حمودي بدلاً منه، وحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الوداد، لكن دفاعهم كان مُتماسكا، ودفع البدري بعماد متعب بدلاً من وليد سليمان لإصابة الأخير، وحاول متعب تسجيل هدف ثان لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة يبتعد لقب بطولة إفريقيا عن الأهلي، وإن كان الحسم سيكون في لقاء العودة يوم 4 نوفمبر المقبل بالمغرب.

البدري: الحكم ظلمنا... وعموتة: النتيجة خادعة

انتقد المدير الفني للأهلي حسام البدري الأداء التحكيمي لمباراة فريقه أمام الوداد، مؤكدا أن "الحكم تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لمصلحتنا بعد عرقلة وليد أزارو داخل المنطقة، لكن بشكل عام قدمنا أداء رائعا".

وأضاف البدري: "أمامنا مباراة إياب يوم 4 نوفمبر، وأثق بقدرات اللاعبين، وسنقدم المطلوب منا في الإياب، وسنعمل للفوز وحسم التأهل".

عموتة: الأهلي قوي جداً

في المقابل، أكد المدير الفني للوداد الحسين عموتة أنه توقع أن تخرج مواجهة الأهلي بهذه القوة، وخاصة أن فريقه واجه الفريق الأقوى والأكثر تتويجا في إفريقيا بالبطولات، مشددا على أن الهدف الذي استقبله في بداية المباراة صعبها بشدة، إلا أن الوداد نجح في العودة.

ووصف عموتة التعادل مع الأهلي بالإيجابي، مؤكدا أن فريقه أهدر فوزا كان في متناول يده، وأنه لن يعتمد على تلك النتيجة في تحقيق اللقب لأنها خادعة.