أقيم حفل المؤسسة الكويتية-الأميركية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) لتكريم السيدة الأولى ميلانيا ترامب نظير جهودها في مجال العمل الإنساني. وذكرت زوجة السفير الشيخة ريما الصباح، أن خلال «هذا العام وحده» جمع أكثر من مليون دولار لبرامج المفوضية التي تمكن النساء والفتيات.

Ad

«الأرض للجميع»

الفنانة تانيا قسيس التي أحيت المناسبة أطلقت فيها أغنيتها الجديدة «الأرض للجميع» بنسختها الإنكليزية LAND FOR ALL والتي أنتجت بالتعاون مع الأمم المتحدة، وبدعم من Ousseimi Foundation، Arope Insurance، BankMed و LiBank وأهدت الأغنية الجديدة لجميع الحاضرين.

كانت تانيا قسيس أطلقت عام 2016 «الأرض للجميع» بالتعاون مع منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، وبمشاركة كورال مؤلف من مئة طفل وطفلة. والأغنية رسالة ضد الحروب والتفرقة والفقر والجوع، وبمنزلة دعوة للسلام وجهتها الفنانة الملتزمة بالقضايا الإنسانية المحقّة. وقد أدتها للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في جنيف في 7 يوليو 2016.

«الأرض للجميع» من كتابة فادي راعي، وتلحين وتوزيع ميشال فاضل. أما الفيديو كليب فأخرجه إيلي برباري.

خلال حفل المؤسسة الكويتية-الأميركية، وقف الرئيس دونالد ترامب في نهاية أداء قسيس وهنّأها قائلاً «أنت رائعة (You are awesome!)، كذلك قبّلتها السيدة الأولى ميلانيا ترامب وأضافت قائلةً: «كنت بغاية الجمال».

ومن بين الضيوف البارزين حضر أيضاً كل من ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي أدلى بتصريح مميّز، وكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية من بينهم نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، ووزير التجارة ويلبر روس، ووزير النقل إلين تشاو، والممثل الدائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، ومستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر.

كذلك حضر الحفل مستشار الرئيس للأمن القومي هربرت ماكماستر، ورئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين غاري كوهن، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، ومستشار الرئيس كيليان كونواي، والسكرتير الصحافي للبيت الأبيض سارة ساندرز، ومجموعة من أعضاء الكونغرس، وعدد من سفراء دول الخليج لدى الولايات المتحدة، من بينهم سفير السعودية لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، وسفراء عرب وأجانب.

وهكذا تكون النجمة تانيا قسيس الفنانة اللبنانية الأوّلى التي غنّت لرئيس أميركي.

مغنية وسفيرة

تانيا قسيس مغنية سوبرانو، وسفيرة فخرية. حائزة دبلوم الغناء الأوبرالي،

2007-2003، من كونسرفتوار Francis Poulenc، في باريس بفرنسا، وحصلت على بكالوريوس في الأعمال التجارية والتسويق، في الجامعة اللبنانية الأميركية بلبنان (2003-2000).

كذلك هي قائدة كورال منذ 2010، ومغنية منفردة وعضو في كورال أوركسترا باريس Choir of the Paris Orchestra (2009-2006)، ومديرة إنتاج (2007-2003)، وسفيرة فخرية لكتيبة كوريا الجنوبية في قوات حفظ السلام في لبنان- اليونيفيل منذ أغسطس 2011.

حائزة ميدالية تقدير من وزارة الثقافة اللبنانية لتمثيلها لبنان خلال الألعاب الفرنكوفونية الرابعة، في أوتاوا بكندا، 2001، وشهادة امتياز من The Canadian Lebanese Professional and Business Association of Ottawa، وميدالية دار بلدية المدينة.