ثنائية هيغواين تطيح ميلان... ونابولي في الصدارة مجدداً

نشر في 29-10-2017
آخر تحديث 29-10-2017 | 21:10
No Image Caption
في المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، حسم يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية، قمته مع مضيفه ميلان 2-صفر، بهدفي الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
حسم يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية قمته مع مضيفه ميلان 2-صفر، بهدفي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، والتحق مؤقتا بنابولي في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم، في المرحلة الحادية عشرة.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري رصيده الى 28 نقطة، ومني ميلان بخسارته الرابعة في آخر 6 مباريات، وتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.

على ملعب "سان سيرو" وأمام مدرجات ممتلئة بـ78 الف متفرج، استهل الفريقان المواجهة التقليدية، بعد فوز يوفنتوس وميلان بنتيجة واحدة 4-1 في المرحلة الماضية، الاول على سبال الوافد الجديد، والثاني على كييفو.

وافتتح يوفنتوس التسجيل عبر هدافه هيغواين بتسديدة خاطفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس الدولي جانلويجي دوناروما (23). وهذا هدفه الاول في مرمى ميلان والمئة في الدوري الايطالي في 153 مباراة.

حاول ميلان الرد بسرعة، وانتظر حتى نهاية الشوط الاول ليصنع أخطر فرصه، عندما انقذت العارضة يوفنتوس من هدف التعادل بعد تسديدة قريبة من الكرواتي نيكولا كالينيتش امام الحارس المخضرم جانلويجي بوفون (45).

وفي الثاني، حسم يوفنتوس الذي يحل ضيفا على سبورتينغ البرتغالي غدا في دوري ابطال اوروبا، الفوز منطقيا عن طريق هيغواين بالذات، الذي اطلق تسديدة ارضية يمينية قوية في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الفريق اللومباردي (63).

نابولي وساسوولو

في مباراة أخرى عاد نابولي الى الصدارة مجددا وتحضر بشكل جيد لما ينتظره في دوري ابطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، بفوزه على ضيفه ساسوولو 3-1، فيما واصل لاتسيو عروضه الجيدة هذا الموسم وعمق جراح مضيفه بينيفينتو باكتساحه 5-1.

على ملعب "سان باولو"، حقق نابولي فوزه الثاني على التوالي والعاشر في 11 مباراة، متخلصا من العقدة التي لازمته الموسم الماضي أمام ساسوولو الذي فرض على الفريق الجنوبي التعادل ذهابا وايابا.

واستعاد فريق المدرب ماوريسيو ساري صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن كل من يوفنتوس ولاتسيو، وذلك بانتظار مباراة اليوم بين انتر ميلان ومضيفه فيرونا، حيث سيتمكن الأول من الصعود الى المركز الثاني (يملك حاليا 26 نقطة) في حال فوزه.

back to top