كشف وزير الصحة د. جمال الحربي أن الوزارة وقعت عقداً مع شركة الضمان الصحي لبناء ثلاثة مستشفيات و15 مركزاً صحياً في مناطق مختلفة بالكويت؛ لعلاج مليوني وافد من العاملين في القطاع الخاص.

وقال الحربي، لـ«الجريدة»، إن هذه المرافق ستكون مسؤولة عن علاج الوافدين في حالات الرعاية الأولية والثنائية، وسيكون بإمكانهم تلقي الرعاية الثلاثية (المتخصصة) في المستشفيات الحكومية، إلى جانب تخصصات القلب والعيون والمخ والأعصاب وغيرها.

Ad

وأوضح أن عدداً من الجهات الرقابية، كإدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة والجهاز المركزي للمناقصات، وافق على مشروع العقد، ومن ثم سيتم العمل على إنجاز هذه المرافق قريباً.

وتخطط شركة مستشفيات الضمان الصحي، التي أسست كشراكة بين القطاعين العام والخاص برأسمال 230 مليون دينار، لإنفاق نحو 180 مليوناً لمشاريع البنية التحتية الصحية في السنوات المقبلة، إذ سيتم بناء مستشفيات في مناطق الفروانية والجهراء والأحمدي، فضلاً عن استكمال تجهيز قرابة 12 مركزاً صحياً وفق أحدث المعايير الهندسية العالمية وأنظمة الجودة الطبية الحديثة.

وستخفف هذه المراكز الصحية الضغط عن مرافق الدولة، وسيؤدي ذلك بدوره إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن والمقيم على حد سواء.