تغلق المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم باب التقديم للتخصيص على قسائم مشروع خيطان الجنوبي لأصحاب الأولويات المسجلة من 1998 وما قبل، بعد ٤ أشهر من فتح باب استقبال المواطنين.

وكشفت تقارير "السكنية" عن إقبال كبير لأصحاب الطلبات القديمة على قسائم المشروع، حيث تجاوز الـ80 في المئة، ومن المقرر أن يتم الدخول القرعة على 1448 قسيمة، مشيرة إلى أن إجمالي الطلبات المتقدمة إلى المشروع 2383 طلبا، في حين تجاوز عدد المعاملات التي خصصت 2000 حتى الآن.

Ad

وأضافت أنه من المقرر أن يتم استدعاء أول دفعة لتسلم بطاقات القرعة يوم 23 نوفمبر المقبل، على أن تكون قرعتها 29 من ذات الشهر لعدد 290 وحدة، يليها 4 توزيعات تنتهي 27 ديسمبر المقبل.

«عبدالله المبارك»

إلى ذلك، أردفت التقارير أن إجمالي الطلبات المتقدمة للحصول على قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك بلغ 1933 للمواطنين اصحاب الطلبات المسجلة حتى 1999 وما قبل.

وتوقعت أن يرفع تاريخ التخصيص على المشروع خلال الشهرين المقبلين، بعد الانتهاء من توزيع قسائم خيطان الجنوبي، لبيان العدد النهائي للراغبين في التحويل لجنوب عبدالله المبارك.

وأفادت بأن إجمالي القسائم في جنوب عبدالله المبارك بلغ 3260، في حين تم الانتهاء من عملية توقيع عقد إزالة أكبر معوقاتها المترتبة بأعمدة الضغط العالي، وطرح مناقصة اعمال البنية التحتية، التي من المقرر أن تقفل في 21 المقبل.

إجراءات صحيحة

من جانب آخر، أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان صحة إجراءات ترسية العقد الثاني لإنشاء مدينة جنوب المطلاع، وعدم وجود أي شبهة به أو في أي من العقود التي وقعتها المؤسسة مع المقاولين والشركات المتأهلين لتنفيذ كل مشاريعها. وأضاف الوقيان، خلال جولة ميدانية لتفقد المشاريع الجاري تنفيذها في مدينة المطلاع، أمس، أن كل الإجراءات التي اتخذتها لجنة مناقصات المؤسسة لترسية العقد الثاني لإنشاء مدينة جنوب المطلاع اتسمت بالشفافية والوضوح.

وأوضح أن قرارات لجنة مناقصات المؤسسة سليمة وصحيحة ومستوفية جميع الاشتراطات القانونية واللائحية والفنية، وهو المعيار الذي تطبقه المؤسسة على جميع عقود مشاريعها الحالية والمستقبلية.

وأعرب عن استغرابه بشأن إثارة مثل هذه الموضوعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سطحي بهدف اثارة الشبهات حول مهنية ونزاهة المؤسسة وذمم العاملين فيها، مؤكدا أن المؤسسة جهة حكومية تخضع لإشراف الجهات الرقابية، وتعمل وفقا لمنظومة لوائح وقواعد قانونية ومحاسبية صارمة وواضحة.

ادعاءات وتشكيك

وأوضح أن المؤسسة لن تنساق لمثل هذه الادعاءات التي تثار بين الحين والآخر بهدف التشويش على عملها والتأثير على العاملين فيها عبر التشكيك في إجراءاتها وقراراتها، دون أدنى وعي ممن يتناقل هذا الكلام بخطورة هذه الادعاءات وتداعياتها على سمعة المؤسسة والعاملين فيها.

وأكد الوقيان حرص المؤسسة على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على المال العام، وعزمها السير قدما في تنفيذ خططها ومشاريعها لمعالجة القضية الإسكانية وتوفير الرعاية السكنية للمواطنين، إلى جانب احتفاظها بكامل حقوقها القانونية تجاه «المساس بسمعتها وسمعة العاملين بها».

وذكر أن لجنة مناقصات المؤسسة يترأسها وكيل وزارة الكهرباء والماء، ويشغل وكيل وزارة الأشغال العامة منصب نائب الرئيس، وتضم في عضويتها المدير العام للمؤسسة ووكيلا مساعدا يمثل الجهاز المركزي للمناقصات العامة ومستشارا من إدارة الفتوى والتشريع.

توزيع الدفعة الخامسة في «إن 2»

وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة الخامسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع (إن 2)، التي تشتمل على 297 قسيمة بمساحة 400 متر مربع.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إن القرعة على هذه القسائم ستقام غدا في تمام الساعة التاسعة صباحا في مسرح المؤسسة بمنطقة جنوب السرة.

وتضم مدينة جنوب المطلاع السكنية 30400 وحدة سكنية بمساحة قدرها 400 متر مربع لكل منها.