حقق فريق العربي لكرة اليد فوزاً سهلاً على الساحل بنتيجة 33-21، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري العام للعبة.

وكان العربي أنهى الشوط الأول لمصلحته 12-8 ليرفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط، بينما ظل الخاسر بدون رصيد.

Ad

وشهد اللقاء، الذي أداره الحكمان عبدالرحمن الملا ومشاري الرميح، غياب لاعب العربي المصري محمد مجدي، على خلفية مشكلة قيده في كشوف الأخضر.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء كاظمة مع الجهراء، وفي السادسة والنصف يلعب السالمية مع اليرموك.

في المباراة الأولى، ستكون الفرصة سانحة أمام كاظمة المتصدر بفارق الأهداف ورصيد 6 نقاط، لتحقيق فوزه الرابع على التوالي، وتعميق جراح الجهراء قبل الأخير بدون رصيد بعد ثلاث هزائم متتالية.

وسيحاول مدرب البرتقالي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والمستوى المميز الذي يقدمه الفريق منذ بداية الدوري لدك حصون الجهراء، معتمدا على خبرة فيصل واصل وطلال فيروز ويوسف الحداد وسالم عبدالسلام.

في المقابل، يدرك مدرب الجهراء المصري عمرو السيد أن مهمته لن تكون سهلة، لذلك سيعمل جاهدا على تصحيح أخطاء فريقه، خصوصا على مستوى الدفاع، والتركيز على الهجوم السريع عبر الجناح النشط فهد الشراري، إضافة الى تصويبات عبدالله الحجرف، وأحمد مفرح من الخط الخلفي.

السالمية واليرموك

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثانية التي يتطلع فيها السالمية صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف ورصيد 6 نقاط لمواصلة سلسلة انتصاراته على حساب اليرموك الحادي عشر بدون رصيد، والساعي إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة.

ويأمل مدرب السماوي الوطني خالد الملا تقديم مستوى جيد وحسم اللقاء مبكرا، وعدم إفساح المجال أمام مفاجآت اليرموك الذي يقدم مستوى متذبذبا منذ بداية البطولة، معتمدا على نفس توليفة اللاعبين المايسترو مهدي القلاف صانع الألعاب والمصري عبدالرحمن سند وراكان يوسف ومبارك دحل والجناحين محمد البلوشي ومحمد علي.

وعلى الجانب الآخر سيحاول مدرب اليرموك الصربي جيسكا إعادة الاتزان إلى فريقه، محاولا التصدي لقوة السماوي وحصد نقطتي اللقاء، مرتكزا على خبرة ثنائي الخط الخلفي فواز الشمري ومحمد عامر، إضافة إلى تألق حارس مرماه محمد متعب.