حقق فريق العربي فوزا صعبا على نظيره الشباب بنتيجة 70-67، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات المرحلة السادسة للدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت ايضا تغلب القادسية بنتيجة كبيرة على الساحل 113-51، والجهراء على التضامن 75-57، والنصر على الصليبيخات 94-85.

وبعد هذه النتائج يتصدر القادسية الترتيب برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، يليه الكويت وكاظمة والجهراء والنصر بـ8 نقاط من 4 مباريات للاول والثاني و5 مباريات للثالث والرابع، ثم العربي بـ7 نقاط من 5، يليه اليرموك بـ6 نقاط من 4، ثم الشباب والساحل بـ5 نقاط من 4، واخيرا التضامن والصليبيخات بـ4 نقاط من 4 هزائم.

Ad

وجاءت مباراة العربي مع الشباب قوية منذ بدايتها، تبادل فيها الفريقان التقدم في الربع الاول الذي برز خلاله ماجد حسين من الشباب، ورباح الرباح من العربي، حتى انتهى الربع الاول بتقدم الشباب 15-11.

واستطاع الشباب استثمار تسرع لاعبي العربي في إنهاء الهجمات خلال الربع الثاني، وتحويلها إلى الهجوم المعاكس السريع "الفاست بريك" ليتقدم بفارق 9 نقاط، وحاول مدرب الأخضر بعدها تصحيح هجمات فريقه عبر اخذ وقتين مستقطعين، الا ان أداء لاعبيه لم يتحسن لينتهي الربع الثاني بتقدم الشباب 29-24.

ونجح الأخضر في تعديل هجماته في الربع الثالث مع دفاع قوي رجل لرجل، وتألق رباح الرباح في التسجيل من الخارج، الى جانب محمد المطيري في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، وسط غياب تام للاعبي الشباب عن التسجيل، لينتهي الربع الثالث بتقدم الاخضر 49-47.

وتمكن الشباب من استعادة تقدمه في الربع الرابع بالتبادل مع منافسه، عبر تألق صانع ألعابه مشاري الحمدان، ومتابعة راشد الراشد، لتطغى الإثارة على المباراة، لكن لاعبي العربي حسموا المباراة لمصلحتهم بالخبرة مع آخر دقيقة، لتنتهي المباراة بفوز العربي 70-67.

أدار المباراة حافظ الحلبي واسامة شوقي وعبدالرحمن الشمري.