حجز 47 مركبة في اليوم الثاني لتفعيل قانون المرور

نشر في 30-10-2017
آخر تحديث 30-10-2017 | 21:15
أكد الشويع أن إضافة مواد جديدة تشدد العقوبات الإدارية على بعض المخالفات جاءت لتمكن رجل المرور من فرض المزيد من هيبة القانون ضد بعض المخالفات.
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع في تصريح خاص لـ«الجريدة»، إن «اليوم الثاني للحملة المرورية الخاصة بسحب المركبات المتوقفة على الرصيف المبلط، والمتوقفة في الممنوع، والمعرقلة لحركة السير، أسفر عن مخالفة 47 مركبة وإحالتها إلى كراج الحجز»، مشيراً إلى أن الحملة شملت جميع محافظات البلاد، وستستمر حتى بعد تحقيق الهدف المنشود منها، وهو الانضباط المروري، والقضاء على المخالفات التي أثرت سلباً على الحركة في الطريق العام.

وحول القرار الجديد الصادر من الوزير الجراح والقاضي بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 81/1976 الخاص باللائحة التنفيذية لقانون المرور، قال الشويع إن «هذا القرار يصب بشكل مباشر في مصلحة مستخدمي الطريق في المقام الأول».

وأشار إلى أن إضافة مواد جديدة تشدد العقوبات الإدارية على بعض المخالفات جاءت لتمكن رجل المرور من فرض المزيد من هيبة القانون ضد بعض المخالفات التي تعتبر صغيرة في نظر البعض، إلا أنها تتسبب في حوادث مأساوية بشكل يومي وأبرزها استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، وعدم ربط حزام الأمان. وأضاف الشويع ان القرار الجديد سيبدأ العمل به بعد نشره في «الجريدة» الرسمية، لافتا إلى أن الإدارة العامة للمرور، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني، ستطلق حملة توعية خاصة بالقرار الجديد، بهدف توعية مستخدمي الطريق به.

back to top