«It» في المقدمة بـ 666 مليون دولار ثم «Happy Death Day»

أفلام الرعب تتربع على عرش إيرادات السينما العالمية

نشر في 01-11-2017
آخر تحديث 01-11-2017 | 00:00
تصدرت أفلام الرعب المشهد السينمائي العالمي بإيرادات تجاوزت مئات الملايين من الدولارات، حيث حصد فيلم «It» 666 مليون دولار، بينما حقق فيلم Happy Death Day 68 مليونا.
لا يزال فيلم الرعب والدراما It يواصل نجاحه في شباك التذاكر العالمي حاصدا إيرادات بلغت 666 مليون دولار، بعد عرضه في أكثر من 4103 دور عرض سينمائي حول العالم، في الوقت الذي قدرت ميزانيته بـ35 مليون دولار، ليكون بذلك حقق إيرادات توازي قيمة ميزانيته 19 مرة، وفقا لما ذكره موقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي.

وينتمي الفيلم لفئة الرعب والدراما، وهو من تأليف جاري دوبرمان وستيفن كينج، وإخراج أندريس موسشيتي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم فين وولفارد، ميجان تشاربينتير، أوين تيج، بيل سكارجارد، صوفيا ليليز، نيكولاس هاميلتون.

وتدور قصة الفيلم في إطار من الرعب والإثارة داخل مدينة ديري، حيث يختفي الأطفال المحليون واحدا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجسادا ممزقة أو أشلاء، بينما في مكان معروف باسم "البارينز" تتكون مجموعة من سبعة أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يدعى "بيني وايز".

ويظل لبيل دينيبروه ثأر شخصي مع هذا المهرج، وبعد 27 عاما من لقائهم مع بيني وايز، يقوم نادي الخاسرين بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن "IT" كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

غموض

وحصد فيلم الرعب Happy Death Day إيرادات في شباك التذاكر العالمي بلغت أكثر من 68 مليون دولار، بعد عرضه في أكثر من 2515 دار عرض سينمائي، وهو ما يوازي حجم ميزانيته 13 مرة، حيث قدرت الميزانية بـ4.8 ملايين دولار، وفقا لما ذكره موقع "بوكس أوفيس موجو".

وينتمي الفيلم لفئة الرعب والغموض، وهو من تأليف سكوت لوبديل، وإخراج كريستوفر لندن، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم جيسيكا روث، وروبي مودين، وراتشيل ماثيون، وتشارلز ايتكن، وجاسون بايل.

وتدور قصة الفيلم في إطار من الرعب والإثارة حول طالبة جامعية تقع في حلقة مفرغة من إعادة يوم عيد مولدها مرارا وتكرارا، وعليها أن تواصل تكراره حتى تتمكن من اكتشاف هوية من يحاول قتلها.

كوميديا مرعبة

من جهة أخرى، حقق فيلم الرعب والكوميدياTyler Perry's Boo 2، بطولة النجم تايلر بيري، إيرادات بلغت 35 مليون دولار، بعد عرضه في أكثر من 2388 دار عرض سينمائي، وفقا لما ذكره موقع "بوكس أوفيس موجو".

وينتمي الفيلم لفئة الأكشن والكوميديا، ومن إنتاج استوديوهات "ليونز جيت" السينمائية، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وﺗﺄﻟﻴﻒ تايلر بيري، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم تايلر بيري، بروك اوهاريون، ليكسي بانتيرا، إينانا ساركيس، باتريس لافلي، دايموند وايت.

وتدور قصة الفيلم في إطار من الإثارة والكوميديا، حول ثلاثة أفراد يخططون لخوض مغامرة بالذهاب إلى مخيم مسكون، وبعد وصولهم هناك يتحتم عليهم الهروب للنجاة بأرواحهم، بعد تحرر الوحوش داخل هذا المكان ساعية للفتك بهم.

back to top