أعلن النادي العلمي، أمس ، فوز 4 مشاريع علمية وهندسية كويتية بالمركز الثالث على مستوى العالم العربي في مسابقة ضمن معرض مصر الدولي للعلوم والهندسة لعام 2017.

وأعرب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال الخرافي، في تصريح صحافي، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه وفد النادي العلمي المشارك بالمسابقة التي اختتمت فعالياتها أمس في مصر، مؤكدا أن "هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ، بل نتيجة الدعم والمتابعة المستمرة التي يوليها النادي للمواهب الشبابية الكويتية".

Ad

وقال الخرافي إن النادي هو الحاضنة الأساسية للموهوبين والمبدعين، وسيعمل باستمرار على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، مشيرا إلى وضع برامج وخطط تساعد في تنمية القدرات والاستثمار في إبداعات الشباب وابتكاراتهم ومشروعاتهم المتميزة.

رعاية المبتكرين

من جانبه، قال رئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي ورئيس الوفد د. محمد الصفار، إن النادي شارك في هذه المسابقة بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بأربعة مشاريع علمية لأربعة طلبة من الحائزين المراكز الأولى لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة، وهي إحدى فعاليات البرنامج الوطني لرعاية الباحثين والمبتكرين الشباب. وأضاف أن المشاريع الفائزة هي مشروع "نظام ري النباتات بالرذاذ" للطالب فهد الياقوت، الذي فاز بالمركز الثالث على مستوى العالم العربي في مجال النظم المدمجة.

وذكر أن مشروع "الحل الأمثل لحياة أفضل لمرضى الشلل الرباعي" للطالب حسين جرخي حقق المركز الثالث على مستوى العالم العربي في مجال الروبوتات والآلات الذكية.

ولفت إلى أن مشروع "التخلص من غاز ثاني أكسيد الكبريت (SO2) بواسطة ماء الخليج) للطالب بدر العوضي جاء في المركز الثالث عن مجال الكيمياء، ومشروع "حذاء السكري الذكي" للطالبة فرح المطوع فاز بالمركز نفسه عن مجال الميكانيكا الهندسية.