آسيوي زور مهنته للحصول على رخصة قيادة

• بمساعدة موظفَين في المرور والشؤون
• ضبط 21 مخالفاً لقانون العمل

نشر في 31-10-2017
آخر تحديث 31-10-2017 | 20:25
No Image Caption
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة نفذت حملة على مكاتب الخدم، لملاحقة المخالفين لقانون الإقامة والعمل، والخارجين عن القانون، وأسفرت عن ضبط 21 مخالفا لقانون العمل من جنسيات مختلفة.

وأشارت الإدارة إلى ورود معلومات لإدارة البحث والتحري بوجود مكتب عمالة منزلية وهمي يقوم بالاتفاق مع المواطنين والمقيمين على توفير عمالة مقابل مبالغ مالية، وإعطائهم سندات قبض، وإيهامهم بأنه مكتب رسمي للعمالة المنزلية.

وبينت أنه بعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم القبض على أصحاب المكتب، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم، بل يعملون بنظام العمل اليومي، وبالاستعلام عنهم تبين أن عليهم بلاغات تغيب، وأنهم مطلوبون على ذمة قضايا أخرى.

من جانب آخر، وضمن جهود الإدارة العامة لمباحث الإقامة تم ضبط وافد يعمل بمهنة بائع، وحول مهنته الى سائق، وليس لديه رخصة قيادة، وبعد عمل التحريات حول الواقعة تبين أن إذن العمل الصادر على أساسه تغيير المهنة مزور، ولا يوجد له ملف، وتم ضبط الموظف الذي أدخل المعاملة في الحاسب الآلي (وهو مواطن)، حيث قام بإتلاف الملف الأصلي للمعاملة.

وبإجراء المزيد من التحريات تبين أيضا انه تم تجديد إذن العمل "المزور" من قبل موظف آخر (وهو مواطن أيضا)، وتم استدعاؤه وبمواجهته بما توصلت اليه التحريات وبإذن العمل المزور اقر واعترف بأنه تم إنجازه بمقابل مادي، وانه قام بإتلاف الملف الأصلي خوفا من كشف أمره، وتمت إحالة الجميع إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

back to top