سفير كوريا: نؤيد وساطة الأمير لحل أزمة الخليج

نشر في 31-10-2017
آخر تحديث 31-10-2017 | 21:05
الوزير المطوع والسفير الكوري يقطعان قالب الحلوى
الوزير المطوع والسفير الكوري يقطعان قالب الحلوى
ذكر سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت يو يونتشول ان بلاده تقدر عاليا الدور الرائد الذي لعبته الحكومة الكويتية في المنطقة والعالم أيضا، وان بلاده تؤيد تماما جهود الوساطة التي يبذلها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد لحل أزمة الخليج، لافتا الى ان الكويت جديرة بأن تصبح عضوا في مجلس الأمن الدولي للحفاظ على السلام والأمن في العالم.

وثمن يونتشول في تصريح له خلال الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده سرعة تنفيذ الحكومة الكويتية لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية.

وقال «لقد كتبنا هذا العام فصلا آخر في تاريخ علاقاتنا الثنائية بمعنى أنه لأول مرة في تاريخ علاقاتنا الثنائية زار رئيس الجمعية الوطنية الكورية الكويت في أبريل، وزارت سفن البحرية الكورية الكويت قبل أسبوعين فقط»، مضيفا ان هاتين الزيارتين الأوليين حددتا أفقا جديدا لتعاون البلدين في المجالين البرلماني والعسكري، مما عزز علاقاتنا الثنائية إلى مستوى جديد.

واشار الى مساهمات الشركات الكورية أيضا في تنمية الكويت من خلال تحقيق رؤية 2035 لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، ومنها جسر جابر باعتباره واحدا من المشاريع الرمزية، والذي سيربط مدينة الكويت والصبية، وعلاوة على ذلك جزيرة بوبيان بطول 36 كم.

وأضاف ان هذا الجسر يعتبر أطول جسر بحري في العالم وبعرض ست حارات، وأيضا في التقدم، واستكمال ما يقرب من 80٪ من العملية بالكامل، لذلك، عند الانتهاء منه في نهاية العام المقبل يمكنك التمتع ببانوراما مدينة الكويت أثناء القيادة على جسر جابر.

ولفت الى المشاريع المهمة الأخرى كمشروع المدينة الذكية في مدينة جنوب سعد العبدالله الواقعة بالقرب من المطار الدولي، وهذا المشروع الذي تم ابرام عقده العام الماضي وهو الآن في المرحلة الأولى من الخطة الرئيسية، لافتا الى ان هذا المشروع هو الأول من نوعه هنا في الكويت.

الكويت جديرة بأن تصبح عضوا في مجلس الأمن الدولي للحفاظ على السلام والأمن في العالم
back to top