انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، مجلس إدارة الاتحاد الجديد الذي سيتولى المهمة في الفترة المقبلة، وذلك خلال اجتماعها غير العادي الذي عقد في الخامسة والنصف من مساء أمس بمقر الاتحاد.

ويتشكل مجلس الإدارة الجديد من مرشح السالمية من الشيخ أحمد اليوسف رئيسا، ومرشح القادسية الشيخ فواز المشعل نائبا للرئيس، وذلك بالتزكية بالإجماع من الجمعية العمومية، حيث حصل كل منهما على 13 صوتا.

Ad

وظفر بمقعد العضوية كل من مرشح الصليبيخات عبدالحميد الكندري (12 صوتا)، ومرشح الساحل أحمد سعد عجب (12 صوتا)، ومرشح الجهراء يوسف كريم (12 صوتا)، ومرشح التضامن أحمد سعد المسيلم (13 صوتا)، ومرشح العربي صبيح أبل (8 أصوات)، ومرشح اليرموك د. إبراهيم الأنصاري (12 صوتا)، ومرشح كاظمة خالد الشمري (12 صوتا)، ومرشح النصر بدر حسين الديحاني (13 صوتا)، ود. حامد غازي العتيبي (12 صوتا)، ومرشح الشباب أيوب أحمد (12 صوتا)، ومرشح الكويت غاز الكندي (13 صوتا)، ومرشح الفحيحيل فهد مسعود الهملان (13 صوتا).

وتقع على عاتق المجلس الجديد مسؤولية رفع تعليق النشاط الكروي عن الكرة الكويتية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن، وذلك لرفع الظلم عن اللعبة بعد القرار الجائر والظالم الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم في 16 أكتوبر 2015 بحجة تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد وعدم تماشي القوانين مع الميثاق الأولمبي الدولي.

وأشرفت على الانتخابات اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة، برئاسة إبراهيم شهاب، وعضوية كل من ثامر الصالح وعمر الشحومي، بحضور الأمين العام للاتحاد، د. محمد خليل، الذي انتهت مهمته رسميا أمس، بعد إعلان نتيجة الانتخابات.

وحضر "العمومية" ممثلو 13 ناد، فيما غاب نادي القادسية فقط، لعدم اعتراف مسؤولوه بالانتخابات.

وسارت العملية الانتخابية في سهولة ويسر تام، خصوصا بعد حسم منصبي الرئيس ونائب الرئيس بالتزكية، وتظهر الأصوات التي حصل عليها أعضاء المجلس دعما كبيرا من مجالس إدارات أنديتهم، التي تحركت منذ فترة طويلة لحشد أكبر عدد ممكن من الأصوات، وهو ما تحقق بالفعل.

المجلس يعقد اجتماعه الأول اليوم

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم "المنتخب" اجتماعه الأول برئاسة الشيخ أحمد اليوسف عند الخامسة والنصف من مساء اليوم بمقر الاتحاد.

ويشهد الاجتماع وضع التصورات الأولية للتعامل مع ملف أزمة تعليق النشاط، من أجل التحرك في أسرع وقت ممكن خلال الفترة المقبلة، وبالتالي طي صفحة "التعليق" بصفة نهائية.

وسيتطرق المجلس خلال الاجتماع إلى تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد، وهناك احتمال لاختيار رؤساء اللجان، على أن يتم تشكيلها بشكل نهائي في الاجتماع المقبل.

الشهاب: الانتخابات أجريت بشفافية

وجه رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة إبراهيم الشهاب التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد الجديد، لنيله ثقة الجمعية العمومية خلال الانتخابات التي أجريت بشفافية تامة، معربا عن أمله أن يحالف التوفيق المجلس في مهمة رفع تعليق النشاط من خلال مخاطبة الاتحاد الدولي (الفيفا).

وأعرب الشهاب، في تصريح له، عن أمنيته موافقة "الفيفا" على مجلس الإدارة الجديد، والاعتراف بالانتخابات التي أجريت عبر الجمعية العمومية، واستمرار المجلس أربع سنوات.

وأشار إلى أن حصول رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف على 13 صوتا في الانتخابات أمر يؤكد أن الثقة به وبالمجلس الجديد كبيرة.

اليوسف: مهمتنا رفع تعليق النشاط

أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، أن المجلس الجديد سيعمل من أجل الكرة الكويتية في المرحلة المقبلة، وذلك من خلال التعاون مع الحكومة ومجلس الأمة ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية، إلى جانب الأندية الـ14، لرفع تعليق النشاط الكروي على المستوى الخارجي.

وقال اليوسف، في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتهاء انتخابات مجلس الإدارة، إن الأندية هي التي وضعت اللبنة الأولى من أجل حل الأزمة، وذلك من خلال تغيير النظام الأساسي للاتحاد.

وشدد على أن مجلس الإدارة الحالي قد جاء لرفع تعليق النشاط الكروي، «فهي مهمته الأولى في المرحلة المقبلة، ثم العمل على النهوض باللعبة».

وضمن اليوسف موقف الجمعية العمومية التي حصل على جميع أصواتها خلال الانتخابات، مؤكدا أنها حملته مسؤولية مضاعفة بهذا الموقف.