«الكهرباء» تطرح مشاريع للطاقة الشمسية

لتحقيق الرغبة السامية بتوفير 15% طاقة نظيفة

نشر في 31-10-2017
آخر تحديث 31-10-2017 | 21:40
No Image Caption
تعتزم وزارة الكهرباء والماء طرح عدد من مشاريع الطاقة الشمسية في العديد من مواقعها المختلفة، وفق خطتها التنموية، وفي إطار سعيها الحثيث لتنفيذ الرغبة السامية، بتوفير 15 في المئة من الكهرباء، من خلال الطاقة البديلة بحلول عام 2030، إضافة إلى المشاريع الأخرى التي ينفذها القطاعان الحكومي والخاص، والقطاع النفطي، ومعهد الكويت للإبحاث العلمية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه "جارٍ طرح مناقصة لاستخدام الطاقة الشمسية على أسطح مظلات قائمة وجديدة للسيارات في مواقع مختلفة تابعة للوزارة، على أربع مراحل؛ الأولى المشاغل الرئيسة بقدرة إنتاجية للمشروع تبلغ 2700 كيلوواط، والمرحلة الثانية في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بقدرة 3000 كيلوواط". وذكرت أن "المرحلة الثالثة مشروع في المشاغل الرئيسة وإدارة خدمات طوارئ الديزل لإنتاج 3000 كيلوواط ساعة. أما المرحلة الرابعة، فتتضمن مشاريع في مباني مخازن محطات القوى الكهربائية بمحطتي الدوحة والزور".

وأشارت إلى أن لديها مشروعين آخرين سيتم طرحهما في المستقبل القريب؛ الأول تطبيق الطاقة الشمسية الكهروضوئية على 25 موقعا لخزانات المياه الأرضية التابعة للوزارة لتوليد 300 ميغاواط، والثاني خاص باستخدام الطاقة الشمسية بتقنية الألواح الكهروضوئية على أسطح 6 مخازن بمنطقة صبحان لإنتاج 3570 كيلوواط/ ساعة.

back to top