سـلــة العربي تصطدم بطموح اليرموك

نشر في 31-10-2017
آخر تحديث 31-10-2017 | 20:38
طلال بلال مدرب اليرموك , خالد القلاف مدرب العربي
طلال بلال مدرب اليرموك , خالد القلاف مدرب العربي
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي العربي مع اليرموك والجهراء مع الشباب، والساحل مع النصر، والصليبيخات مع كاظمة.
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة السابعة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي العربي مع اليرموك على صالة نادي الساحل، وبعد ذلك مباشرةً تقام مباراة الصليبيخات مع كاظمة على الصالة نفسها، ويلتقي في السادسة أيضاً الجهراء مع الشباب على صالة نادي كاظمة، ثم يواجه الساحل النصر على الصالة ذاتها.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، يليه الكويت وكاظمة والجهراء والنصر بـ8 نقاط من 4 مباريات للأول والثاني، و5 مباريات للثالث والرابع، ثم العربي بـ7 نقاط من 5 مباريات، يليه اليرموك بـ6 نقاط من 4 مباريات، ثم الشباب والساحل بـ5 نقاط من 4 مباريات، وأخيراً التضامن والصليبيخات بـ4 نقاط من 4 هزائم.

يذكر أن نظام المسابقة ينص على تأهل الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، ثم يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

وتبرز مواجهة العربي مع اليرموك، إذ يتطلع كل فريق الى تحقيق الفوز للاقتراب من التأهل لمنافسات الدور الثاني، لا سيما أن الفريقين يتصارعان على البطاقة السادسة بفوزهما على فرق القاع، وخسارتهما من فرق المقدمة، ما يعني انحسار المنافسة بينهما على هذه البطاقة، إلا إذا حصلت مفاجآت في الجولات المتبقية وخسرا من فرق القاع وهو أمر صعب نظراً للفارق الفني لمصلحتهما.

ويدرك المدرب الوطني لسلة الأخضر خالد القلاف أهمية المباراة، إذ سيسعى إلى حسم تأهله بشكل شبه مؤكد عبر الفوز بالاعتماد على العناصر التي يملكها، وأبرزها الاخوان فهد ورباح الرباح ومحمد المطيري وعبدالرحمن محمد.

في المقابل، يسعى المدرب الوطني لسلة اليرموك طلال بلال هو الآخر إلى إثبات تفوق فريقه من خلال الفوز على العربي، ومن ثم التأهل للدور الثاني ومقارعة الفرق الكبرى، بالاعتماد على أبرز عناصره حمد الزامل وحمد صادق وحمد الدخيل.

أما في بقية المباريات، فمن المتوقع ألا تحمل أي مفاجآت، إذ تميل الكفة للجهراء أمام الشباب، ولكاظمة أمام الصليبيخات، وللنصر أمام الساحل نظراً للفارق الفني الكبير لمصلحة الفرق المذكورة أولا.

back to top