روما يهزم تشلسي بثلاثية ويخطف الصدارة

نشر في 01-11-2017
آخر تحديث 01-11-2017 | 19:41
الشعراوي نجم روما يحتفل بهدفه الثاني في مرمى تشلسي
الشعراوي نجم روما يحتفل بهدفه الثاني في مرمى تشلسي
انتزع فريق روما الإيطالي صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على تشلسي الإنكليزي 3- صفر، أمس الأول، في الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال أوروبا.
أحرج روما الإيطالي مواطنه مدربه تشلسي الإنكليزي أنتونيو كونتي باكتساحه بطل الدوري الممتاز 3- صفر، فيما تعقدت مهمة اتلتيكو مدريد الإسباني بتعادله مع ضيفه المتواضع قره باخ الأذربيجاني 1-1، أمس الأول، في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع روما رصيده الى 8 نقاط منتزعا صدارة المجموعة الثالثة من تشلسي الذي تجمد رصيده عند 7 نقاط، وبات قره باخ ثالثا وله 4 نقاط، وتراجع اتلتيكو مدريد وصيف 2014 و2016 الى المركز الرابع والأخير بنقطتين.

في المباراة الأولى، يدين روما بفوزه الى ستيفان الشعراوي الذي سجل الهدفين الأولين، الأول بعد 44 ثانية والثاني في الدقيقة 36، ثم أضاف الأرجنتيني دييغو بيروتي الثالث في الدقيقة 63.

وكان الفريقان تعادلا 3-3 في مباراة مثيرة في لندن في الجولة الثالثة قبل اسبوعين.

وبهذا الفوز حافظ روما على سجله خاليا من الهزائم في البطولة هذا الموسم، حيث فاز بمباراتين وتعادل في مثلهما، فيما تعد هذه الخسارة هي الأولى لتشلسي في البطولة، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة.

وفي الثانية، بات أتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ 2012-2013، بعد تعادله الصعب مع ضيفه قره باخ 1-1.

وتقدم ميغيل ماركوس لقره باخ في الدقيقة 40، قبل أن يتعادل توماس تييي بارتي في الدقيقة 56.

واضطر فريق قره باخ للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد بيدرو مينديز، فيما أنهى أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ستيفان سافيتش في الدقيقة 88.

ومن المقرر أن يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه روما في الجولة الخامسة يوم 22 نوفمبر، فيما يلعب تشلسي مع مضيفه قره باخ في ذات اليوم.

سيميوني مستاء من التعادل

أعرب المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم دييغو سيميوني عن استيائه وحزنه للتعادل المخيب للآمال 1 - 1 لفريقه مع قرة باخ أجدام بطل أذربيجان في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح سيميوني، في تصريحات عقب المباراة، أن "القدر والحظ وقفا ضد فريقنا في هذه المباراة التي بدأناها بشكل جيد، وصنعنا عدة فرص في الدقائق العشرين الأولى لنفتتح التسجيل، ثم أحرز المنافس هدفا جميلا من أول فرصة له".

وأضاف: "في الشوط الثاني كان علينا أن نلعب بإصرار أكبر لتحقيق الفوز، لكن الحظ لم يحالفنا".

ورأى أن الوقت تسرب من بين يدي لاعبيه نظرا لحالة "القلق" التي سيطرت عليهم، مشيرا إلى أن الفريق كان يستحق الفوز في المباراة، ولكنه فشل في تحقيقه، و"علينا الحفاظ على إصرارنا وثقتنا بالفريق".

ورفض توجيه انتقادات لأداء مهاجمي أتلتيكو، داعيا إلى "مواصلة لعمل لخلف الفرص، وننتظر الفوز دائما ولكننا تعادلنا في هذه المباراة".

back to top