شكل مجلس إدارة اتحاد الكرة اللجان العاملة خلال اجتماعه الأول الذي عقده في الخامسة والنصف من مساء أمس، بحضور رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه الشيخ فواز الجراح، والأعضاء خالد الشمري ويوسف كريم وأحمد سعد المسيلم، وأحمد عجب، وصبيح أبل ود. إبراهيم الأنصاري، وعبدالحميد الكندري، وبدر المطيري، ود. حامد الشيباني، وفهد الهملان، وأيوب غلوم، وغازي الكندي.

واعتمد مجلس الإدارة، خلال الاجتماع، تشكيل اللجان العاملة، حيث يترأس اللجنة المالية الشيخ أحمد اليوسف، واللجنة الفنية يوسف كريم، وأحمد عجب نائبا للرئيس، ولجنة المسابقات د. حامد الشيباني، ولجنة الحكام والمقيمين غازي الكندي، وصبيح أبل نائبا للرئيس، ولجنة الصالات المغلقة والشاطئية أيوب غلوم، ولجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين د. إبراهيم الأنصاري، ولجنة الكرة النسائية د. أنوار النوري، ولجنة التدقيق الداخلي أحمد المسيلم، واللجنة الطبية د.عبدالمجيد البناي ود.علي الشمالي نائبا للرئيس، واللجنة الإعلامية سطام السهلي، ولجنة العلاقات العامة حمزة الشطي.

Ad

لا تغيير في «الانضباط» و«الاستئناف»

كما سيستمر الأمين العام للاتحاد د. محمد خليل في منصبه، فيما لن تشهد لجنتا الاستئناف والانضباط أي تغييرات، لكونهما تم اختيارهما من الجمعية العمومية، لذلك فإن إجراء تغيير عليهما لابد أن يأتي عبر "العمومية".

إرسال محضر «العمومية»

إلى ذلك، من المنتظر أن يرسل مجلس إدارة الاتحاد إلى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي عُقدت مساء أمس الأول، اليوم، في حال الانتهاء منه تماما أو تأجيله إلى يوم الاثنين المقبل، والذي يتضمن إجراءات الانتخابات وتشكيل مجلس الإدارة المنتخب من "العمومية".

ومن المؤكد أن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على الانتخابات تعني اقتراب انتهاء أزمة إيقاف نشاط الكرة على المستوى الخارجي، علما بأن الهيئات الرياضية الدولية والقارية، ومن بينها "فيفا" قد أكدت مرارا وتكرارا أهمية دور الجمعيات العمومية، سواء في الأندية أو الاتحادات.

اليوسف: زيادة عدد الأندية

وأكد رئيس اتحاد الكرة، الشيخ أحمد اليوسف، أنه سيركز في أولويات عمله بالتعاون مع زملائه أعضاء الاتحاد على بعض الأمور الداخلية، التي يأتي في مقدمتها الاهتمام بالمنتخبات الوطنية، بدءاً من البراعم وحتى المنتخب الأول، والتعاقد مع مدربين عالميين على مستوى عال، مشيرا إلى أن هناك وعودا بدعم كبير من وزير الشباب والهيئة العامة للرياضة.

وأضاف اليوسف، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "عالمكشوف" الإذاعي، أن الاتحاد الجديد سيعمل على حل مشاكل الحكام، وتنظيم المسابقات المحلية بشكل جيد، والإبقاء على دوري الدرجتين، وعدم التفكير نهائيا في العودة إلى دوري الدمج.

وأشار اليوسف إلى أن هناك فكرة بزيادة عدد الأندية المشاركة في هذه المسابقات، ودراسة إدخال الاتحاد العسكري، واتحاد الشرطة، والحرس الوطني، لزيادة عدد الأندية في دوري الدرجتين (الممتاز والأولى) من دون انضمامهم إلى الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم.

وأوضح خلال الاتصال أن هناك موضوعا مهما يشغل تفكيره، وهو قضية التلاعب بنتائج المباريات. وقال: خلال زياراتي لجميع الأندية ثبت أن لدى الجميع شكوكا بوجود مكاتب للمراهنات لتحديد نتائج المباريات، وأضاف: سنتواصل مع بنك الكويت المركزي، والهيئة العامة للاتصالات لإيقاف نسبة كبيرة من هذه المراهنات التي تنعكس بشكل سلبي على الرياضة. واختتم اليوسف تصريحه معلنا سعيه إلى تأمين سيارة إسعاف لدى كل الأندية لتلافي الحوادث المؤسفة التي وقعت في بعض المباريات في المواسم السابقة.

فليطح زار «الاتحاد»

زار المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح الاتحاد أمس، وهنأ مجلس الإدارة بالفوز بالانتخابات التي أُجريت مساء أمس متمنيا له التوفيق في مهمته.