الأمير استقبل الغانم ورئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي والمبارك

سموه يعزي ترامب بضحايا حادث الدهس جنوب مانهاتن

نشر في 02-11-2017
آخر تحديث 02-11-2017 | 00:00
الأمير مستقبلاً رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي والوفد المرافق
الأمير مستقبلاً رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي والوفد المرافق
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان صباح أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيسة مجلس الشيوخ في مملكة بلجيكا كريستين دوفرين والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.

حضر المقابلة المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ورئيس بعثة الشرف النائب راكان النصف.

واستقبل سموه كذلك سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ثم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

في مجال آخر، بعث سمو الأمير ببرقية تعزية إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث الدهس المؤسف، الذي وقع بجنوب مانهاتن في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة، الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، راجياً سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء.

وأكد سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الآثم، الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، الذي يتنافى مع كل الشرائع والقيم الإنسانية، وتأييدها لكل الإجراءات، التي تتخذها الولايات المتحدة الأميركية لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها، مجدداً سموه موقف الكويت الثابت لرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره، ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه.

وبعث سمو الأمير ببرقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنياً له موفور الصحة والعافية، وللبلد الشقيق دوام التقدم والازدهار.

كما بعث سمو الأمير ببرقية تهنئة إلى حاكم عام انتيغوا وبربودا الصديقة الجنرال رودني وليمز، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيات مماثلة.

back to top