خالد أمين: فيلم «ماي» يتناول حقبة مهمة من تاريخ الكويت

من إخراج عبدالله بوشهري... وتصويره يبدأ مارس المقبل

نشر في 03-11-2017
آخر تحديث 03-11-2017 | 00:00
يستعد الفنان خالد أمين لتصوير دوره في فيلم "ماي"، من تأليف وإخراج عبدالله بوشهري، وبطولة سعد الفرج وحياة الفهد ومحمد المنصور.
"أصبح الحلم حقيقة، وسنبدأ تصوير فيلم ماي للمخرج عبدالله بوشهري في مارس المقبل"... بهذه الكلمات استهل الفنان خالد أمين حديثه إلى "الجريدة" حول مشروعه السينمائي الجديد، المقرر أن يبدأ تصويره خلال مارس المقبل. أمين قال إن "هذا الحلم تأخر كثيرا، لكنه أصبح واقعا، وما هي إلا أشهر قليلة، حتى يرى النور، ويصبح متاحا للجمهور في دور العرض".

وتابع: "قبل ثلاث سنوات كان الفيلم حلما، ثم أصبح واقعا، لكن لم نعرف متى نبدأ تنفيذه. أما الآن، فقد اكتملت الصورة، حيث سنبدأ التصوير خلال أسابيع قليلة. مرَّت فترة طويلة نبحث ونتشاور ونسعى لتوفير الدعم المناسب، لاسيما أننا نقف على أرضية صلبة، تتمثل في نص مميَّز حائز جائزة عالمية للمخرج بوشهري، لذا جميع الظروف أصبحت مهيأة لنمضي في طريقنا".

وأوضح خالد أن "الفيلم من بطولة سعد الفرج وحياة الفهد ومحمد المنصور، ويشرفني أن أقف أمام هؤلاء العمالقة في فيلم كويتي بحت يتحدث عن حقبة زمنية مهمة من تاريخ البلاد".

وعرجنا مع أمين على الخط العام للفيلم، فقال: "بداية، دعونا نتفق على أن بوشهري مخرج سينما انخرط في هذا المجال منذ بدايته، لذا واثق في قدراته ورؤيته لتنفيذ "ماي"، وهو فيلم تراثي يتناول حقبة مهمة من تاريخ الكويت حول أصحاب الآبار الذين كانوا ينقلون الماء، والسيناريو فاز بجائزة آي دبليو سي للمخرجين، التي أقيمت في دبي".

المشهد السينمائي

وحول تقييمه للمشهد السينمائي المحلي، في ظل وفرة الأعمال التي تستقبلها دور العرض حاليا، ذكر أنه "إذا كانت ردود الأفعال سلبية، فلأن هذه الأعمال ليست سينمائية، إنما تصوَّر بتقنية تلفزيونية، ويتم عرضها على شاشة السينما. أما إذا كانت ردود الأفعال إيجابية، فالجمهور يريد ذلك، والدليل أنه يدفع الفلوس ليشاهد تلك الأفلام".

وتدور أحداث سيناريو فيلم "ماي" حول موجة جفاف عارمة تضرب مدينة الكويت في بدايات القرن الماضي قبل اكتشاف النفط. وهناك نجد محمد صاحب الصوت الشجي، الذي يصدح في أزقة المدينة الجافة، معبراً عن حبه لفتاة جميلة تدعى طيبة. ويواجه الحبيبان جملة من العوائق الاجتماعية، فيما يتخذ سكان المدينة تدابير يائسة للحصول على الماء.

يُذكر أن الفنان خالد أمين مشغول حاليا بتصوير دوره في مسلسل "عزوتي"، من تأليف مريم القلاف، وإخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولته: إلهام الفضالة وفاطمة الصفي، إلى جانب نخبة من الفنانين.

الفيلم من بطولة سعد الفرج وحياة الفهد ومحمد المنصور
back to top