على خلفية مشاجرة حصلت في مدرسة ثانوية بمنطقة علي صباح السالم، وتسببت في بعض الإصابات لمعلم وطالب، أكدت وزارة التربية حرصها على سلامة أعضاء الهيئة التعليمية والطلبة، وحمايتهم من أي أضرار قد تلحق بهم.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي أمس: "نستنكر بشدة التصرفات غير المسؤولة والخارجة عن القانون التي وقعت في إحدى المدارس الثانوية بمنطقة علي صباح السالم التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، والاعتداء على أحد المعلمين وأحد الطلبة داخل الحرم المدرسي".

Ad

وأكدت الوزارة فتح تحقيق موسع لمعرفة ملابسات الحادثة المؤسفة التي تدينها "التربية" بكل ما تحملها الكلمة من معنى، مشددة على عدم التهاون ضد الخارجين عن النظم المدرسية.

وأشارت إلى أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد الشخص المعتدي، داعية الى الابتعاد عن هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع الكويتي، ومحاربة المظاهر السلبية، تقديرا للدور التربوي والوطني المنوط بالمعلم، والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، واحتراما لرسالته السامية وتنشئته أجيال المستقبل، في حين شددت على اهمية تكاتف جميع الجهود للحفاظ على أمن المعلم والمتعلم وسلامتهما.

من جانب آخر، حسم وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري موضوع الخلافات الحاصلة في روضة تالا التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية، حيث أمر بنقل جميع أطراف الخلاف إلى رياض أطفال أخرى.

خلافات روضة «تالا»

وأكدت مصادر تربوية أن الوكيل اعتمد في قراره على المذكرة التي رفعت إليه من جانب منطقة الجهراء التعليمية، وتم خلالها شرح تفاصيل الموضوع ومدى توسع الخلافات بين مديرة الروضة وعدد كبير من المعلمات والاداريات فيها، والتي على ضوئها تم اتخاذ قرار بنقل اطراف الخلاف إلى أماكن اخرى.

وكان عدد من معلمات روضة تالا اعتصمن قبل أكثر من أسبوعين في منطقة الجهراء التعليمية، مطالبات بإنصافهن مما اعتبرنه ظلما يقع عليهن من جانب المديرة، وفتحت المنطقة التعليمية تحقيقا موسعا في الموضوع لحسم الخلافات.

من جهة اخرى، أقام قطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية أمسية موسيقية في نادي الاوركسترا الموسيقي الوطني برعاية وحضور وكيل الوزارة المساعد للقطاع فيصل المقصيد بمناسبة انطلاق فعاليات الاندية المسائية المدرسية.

وقال المقصيد: "فضلنا ان تكون الانطلاقة من نادي الاوركسترا الموسيقي الوطني، ليعرف الجميع الانجاز والجهد المبذول الذي قام به القائمون على النادي وأبناؤنا الطلبة"، لافتا إلى "أهمية تفعيل دور الأوركسترا المدرسية، إذ اننا نملك كل الامكانات والقدرات والطاقات لإنشاء فرق أوركسترا وطنية".