حقق مانشستر سيتي انتصارا كبيرا على مضيفه نابولي الايطالي 4-2، لينتزع بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وجدد مانشستر سيتي فوزه على مضيفه نابولي بعدما كان تغلب عليه 2-1 في مانشستر قبل أسبوعين.

Ad

وسجل الارجنتيني نيكولاس اوتامندي (34) وجون ستونز (48) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (69) ورحيم سترلينغ (90+2) أهداف مانشستر سيتي، ولورنتسو اينسيني (21) والبرازيلي جورجينيو (62 من ركلة جزاء) هدفي نابولي.

وهذا الفوز يعد الرابع على التوالي لمانشستر سيتي، فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر شاختار دانييتسك الاوكراني الذي خطا خطوة كبيرة نحو الدور المقبل بفوزه الكبير على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 3-1.

وكان فيينورد البادئ بالتسجيل عبر الدنماركي نيكولاي يورغنسن في الدقيقة 12، لكن شاختار دانييتسك رد بهدفين سريعين للارجنتيني فاكوندو فيريرا (14) والبرازيلي مارلوس روميرو بونفيم (17)، قبل ان يضيف الاخير هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 68.

وحافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الـ22 الاخيرة في مختلف المسابقات وهي أطول سلسلة دون خسارة في تاريخه.

وكان نابولي صاحب الافضلية، ونجح في ترجمتها الى هدف إثر لعبة مشتركة رائعة بين اينسيني والدولي البلجيكي دريس مرتنز، حيث تبادلا الكرة ومرر الاخير للأول داخل المنطقة فانفرد بالحارس البرازيلي ايدرسون ولعبها بيمناه على يساره في الزاوية البعيدة (21).

وتعرض نابولي لضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الجزائري فوزي غلام في ركبته فاضطر المدرب ماوريسيو ساري الى استبداله بكريستيان ماجيو (30).

ونجح مانشستر سيتي في إدراك التعادل عبر الارجنتيني نيكولاس اوتامندي بضربة رأسية من مسافة قريبة (34).

وحرمت العارضة مانشستر سيتي من الهدف الثاني بردها رأسية المدافع العملاق ستونز من نقطة الجزاء (39).

ونجح ستونز في هز الشباك مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة وتجاوزت خط المرمى (48).

وحصل نابولي على ركلة جزاء اثر عرقلة المدافع الاسباني راوول البيول من الالماني ليروي سانيه فانبرى لها جورجينيو بنجاح مدركا التعادل (62).

لكن مانشستر سيتي سرعان ما تقدم عبر اغويرو (69)، ثم سجل سترلينغ الهدف الرابع (90+2).