ابتعد فريق الكويت لكرة القدم في صدارة دوري "ڤيڤا" برباعية في شباك كاظمة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد النادي بكيفان، ليرفع الأبيض رصيده إلى 19 نقطة، بينما تجمد رصيد البرتقالي عند 7 نقاط.

أهداف المباراة سجلها للكويت فابيانو (5)، وحميد ميدو (80)، ومحمد كمارا (85)، وجمعة سعيد (87)، فيما سجل لكاظمة ليما في الدقيقة (60).

Ad

المباراة جاءت حماسية، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض حتى الدقيقة 69، حيث كانت تشير النتيجة إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعد أن أشهر الحكم يوسف نصار البطاقة الحمراء لمدافع البرتقالي سلطان صلبوخ، لينهار الفريق برباعية في نهاية المباراة.

ولم تطل فترة جس النبض في المباراة، في إشارة إلى أن كلا الفريقين فرض بداية قوية، والتحكم في زمام المباراة، واعتمد أصحاب الأرض على توليفة هجومية، بدخول يعقوب الطرارة إلى جانب فابيانو، وجمعة سعيد، مع منح الأخير حرية الحركة في جميع أرجاء الملعب.

في المقابل، اعتمد كاظمة ومدربه أوليفيرا على الكثافة العددية في وسط الملعب بوجود جوليانو، وعمر حبيت، ومشاري العازمي، ومن العمق حمد حربي، وفهد الحشاش، ليتواجد جالسون بمفرده في الهجوم، وهو ما أفقد الفريق قدرته على تهديد مرمى حميد القلاف.

وأتيحت فرصة في الدقيقة الثانية لجالسون، إلا أن الحارس حميد القلاف أنقذ الموقف، ليرد الأبيض بهجوم مكثف، أثمر عنه هدف مبكر في الدقيقة الخامسة للبرازيلي فابيانو، والذي ترجم عرضية من جمعة سعيد الذي لعب دور صانع الألعاب في المباراة.

واستمر تفوق الأبيض في ظل غياب الدعم عن هجوم البرتقالي، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

عودة كاظمة

وفي الشوط الثاني، نجح كاظمة في العودة إلى أجواء المباراة بهدف ليما في الدقيقة 60، ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى الدقيقة 69، والتي شهدت طرد سلطان صلبوخ، حيث انكشفت دفاعات البرتقالي تماماً، واستطاع الأبيض ضرب الدفاع أكثر من مرة عبر ثنائيات لجمعة سعيد، وحميد ميدو، وجمعة وكمارا، وهو ما أسفر عن هدفين، ليعزز بعدها جمعة سعيد الفوز بهدف رابع، لتنتهي المباراة عند هذا الحد.