«يد» خيطان يفوز على حساب التضامن

نشر في 02-11-2017
آخر تحديث 02-11-2017 | 21:20
No Image Caption
حقق فريق خيطان أول فوز له في الدوري العام لكرة اليد ملحقاً بالتضامن الهزيمة الثالثة على التوالي له في المسابقة بنتيجة 28-19 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

وأنهى خيطان الشوط الأول لمصلحته 15- 10 ليحصد أول نقطتين له في سباق البطولة بعد ثلاث هزائم متتالية، بينما ظل التضامن دون رصيد في المركز الأخير.

جاءت المباراة سريعة من جانب الفريقين وبالأفضلية واضحة لخيطان بعدما اعتمد لاعبوه على دفاع المنطقة، ومن خلفه تألق حارس مرماه يوسف مدوه في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم الخاطف عن طريق عبدالعزيز الفرحان، فيما تميز هجومه بقيادة ذكية من صالح الجيماز العائد من الإصابة، التي أبعدته عن صفوف الفريق في المباراتين الماضيتين، إذ تميز بتمريرات متقنة للاعب الدائرة فهد الهاجري وعلي أشكناني وعبدالعزيز جاسم في الخط الخلفي.

في المقابل، قدم التضامن أداء جيد لكنه عانى وجود مساحات كبيرة في خطة دفاعه المتقدم مما مكن خيطان التقدم في نهاية الشوط الأول 15-10.

ورغم محاولات التضامن لاستعادة اتزانه في الشوط الثاني خصوصاً بعدما دفع مدربه الوطني ماجد العليمي بالحارس عبدالله الفريح، الذي نجح في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي خيطان، إضافة إلى بروز مهاجميه أحمد سالم وحسين البلوشي في الاختراق والتسجيل من على خطي 6 و9 أمتار لكن ظلت المقدمة لخيطان.

وفي الدقائق الأخيرة، زادت سيطرة خيطان على مجريات اللعب بفضل خبرة لاعبيه، مما دفع مدربه الوطني إسماعيل عبدالقدوس لإشراك بعض لاعبي الصف الثاني للاطمئنان على مستواهم وظهروا جميعاً بشكل جيد، قبل أن ينهي خيطان اللقاء بفارق كبير.

back to top