بايرن ميونيخ لتوجيه ضربة قاضية لدورتموند

نشر في 03-11-2017
آخر تحديث 03-11-2017 | 17:53
تدريبات  بايرن ميونيخ
تدريبات بايرن ميونيخ
يسعى بايرن ميونيخ، الذي حسم مبارياته الست حتى الآن بإشراف المدرب الجديد- القديم يوب هاينكس، الى توجيه ضربة شبه قاضية لبوروسيا دورتموند أحد أبرز منافسيه على اللقب عندما يحل ضيفا عليه على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويتصدر الفريق البافاري برصيد 23 نقطة مقابل 20 لدورتموند صاحب المركز الثاني.

وحقق دورتموند انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة، لكن نتائجه في الآونة الاخيرة تراجعت بشكل مقلق محليا وقاريا، فوجد نفسه متخلفا عن الفريق البافاري بفارق 3 نقاط، في حين تلاشت آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا بشكل كبير بعد تعادله ذهابا وايابا مع ابويل القبرصي المغمور، وخسارته على ارضه امام ريال مدريد في آخر ثلاث مباريات، مما وضع ضغوطا كبيرة على مدربه الهولندي بيتر بوش.

وكان بوش قاد اياكس الى نهائي الدوري الاوروبي نهاية الموسم الفائت قبل ان يتسلم تدريب دورتموند خلفا لتوماس توخيل الذي ترك منصبه بسبب خلافات مع مجلس ادارة النادي.

وأعرب بوش عن خيبة أمله جراء سقوط فريقه في فخ التعادل على ملعبه ضد ابويل، وقال: "يتعين علينا الفوز على منافس مثل ابويل. في البداية كان الأمر صعبا للغاية، لكننا افتتحنا التسجيل، وكان يتعين علينا تسجيل الهدف الثاني".

وأضاف "أما الفريق المنافس فسجل من المرة الاولى التي هدد فيها مرمانا. ثم حصلنا على فرص عدة للتسجيل لكننا لم نستثمرها".

ولم ينجح دورتموند في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة محليا، فخسر امام لايبزيغ 2-3، وهانوفر 2-4، وتعادل مع اينتراخت فرانكفورت 2-2.

في المقابل، نجح هاينكيس منذ ان تسلم منصبه مطلع أكتوبر الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي في اعادة التوازن الى صفوف الفريق البافاري، فحقق فوزا مزدوجا على سلتيك ذهابا وايابا في دوري ابطال اوروبا، وفاز في مبارياته الثلاث في الدوري، بالاضافة الى تخطيه لايبزيغ بركلات الترجيح في مسابقة كأس ألمانيا.

وكان الفريقان التقيا في مطلع الموسم الحالي في مباراة الكأس السوبر وفاز بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين. كما أنهما سيلتقيان ايضا في الدور الثالث من مسابقة كأس ألمانيا الشهر المقبل.

وستكون المواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي في حال مشاركته ومهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، لان كلا منهما يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، وقد تنافسا على لقب الهداف في السنوات الثلاث الاخيرة.

back to top