بتوجيهات سامية.. طائرة عسكرية تقل مصابي حادث انقلاب الحافلة في العراق الى الكويت

نشر في 03-11-2017 | 18:08
آخر تحديث 03-11-2017 | 18:08
بناءاً على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، أصدر معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح تعليماته بإتخاذ كل مايلزم لنقل ومساعدة المصابين الكويتين في جمهورية العراق والذين تعرضوا لحادث مروري مؤسف إثر إنقلاب حافلة كانت تقلهم ، وعليه أصدر سعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر أمراً بإرسال طائرة إخلاء طبي تابعة للقوة الجوية الكويتية مزودة بفريق طوارئ طبي من مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة لنقل المصابين .

​هذا وقد وصلت طائرة الإخلاء الطبي عصر اليوم لقاعدة عبدالله المبارك الجوية حاملة المصابين وعددهم 3 بحالة حرجة و 9حالات متفرقة ، وكان في استقبالهم معالي وزير الصحة الدكتور جمال الحربي وآمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عبدالله يعقوب الفودري وقيادات الجيش وعدد من موظفين سفارة دولة الكويت في جمهورية العراق .

​كما اتخذت رئاسة الأركان العامة للجيش كافة الإستعدادات الطبية بمستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة مع تجهيز مستشفى ميداني بالأضافة إلى سيارات إسعاف لإستقبال المصابين .

​والجدير بالذكر أن جهود وزارة الدفاع للتعامل مع الموقف تأتي بالتنسق مع وزارة الصحة الكويتية والوزارات والجهات المعنية بالدولة .

​كما حرص سعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر على التواجد في مرحلة الإعداد والتجهيز لعملية الإخلاء الطبي و التأكد من جاهزية الطاقم الطبي وكافة الإستعدادات التي تم اتخاذها ، قبل مغادرتهم الى قاعدة الناصرية الجوية العراقية صباح اليوم .

​ من جانبه وجه معالي وزير الصحه الدكتور جمال الحربي شكرة وتقديرة لصاحب السمو أمير البلاد حفظة الله ورعاه على توجيهاته السامية وحرصه على سلامة أبناءه المواطنين ، كما أثنى على جهود القوة الجوية وهيئة الخدمات الطبية التابعة للجيش الكويتي و كافة أجهزة الدولة المعنية على تظافر جهودهم في نقل المصابين ، كما أكد الدكتور الحربي علىش أن وزارة الصحة على أتم الإستعداد لمثل هذه الحالات الطارئة .

back to top