ينتظر عشاق الفن الأجنبي خلال شهر نوفمبر الجاري، عدداً من الأفلام المهمة، التي يمكن متابعتها في دور العرض السينمائي، ونرصد أبرزها في الأسطر التالية:

Murder on the Orient Express أو "جريمة قتل على قطار الشرق السريع": يدور الفيلم حول رحلة المحقق هرقل بويروت، الذي يحقق في جريمة قتل راح ضحيتها رجل أعمال أميركي كان مسافراً على متن قطار الشرق السريع، ويتهم في القضية كل ركاب القطار الموجودين.

Ad

كتب سيناريو الفيلم مايكل غرين، والفيلم قائم على الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتبة أغاثا كريستي عام 1934، وهو من بطولة بينيلوب كروز وويليم دافو وجودي دينش وجوني ديب وجوش جاد وديريك جاكوبي، ومن إخراج كينيث براناه.

يعرض الفيلم في 10 نوفمبر الجاري.

Justice League أو "رابطة العدالة": يدور حول مواجهة الشر، فيتفق الأبطال على ذلك، لكن كلاً منهم له طريقته الخاصة، التي يريد تطبيقها، وهنا الاختلاف، ما يجعل عدداً من الأبطال الخارقين يتواجهون فيما بينهم، الفيلم يضم عدداً من الشخصيات البارزة من شخصيات الكوميك بوكس مثل: superman، batman، wonderwoman وغيرهم.

يشارك في الفيلم كل من جال جادوت، هنري كافيل، بين أفليك، جاسون موما، إيمي آدامز وآخرون، وهو من إخراج زاك سنايدر، ويعرض الفيلم في دور العرض 17 نوفمبر الجاري.

Wonder "واندر": يعاني طفل في عمر المرحلة الابتدائية نتيجة المعاملة السيئة على يد زملائه، بسبب التشوهات الخلقية المولود بها، ينتقل بعدها لمدرسة جديدة، على أن والدته تحاول تحقيق بيئة أفضل والنشئة بطريقة صحيحة.

الفيلم بطولة جوليا روبرتس، أوين ويلسون، جاكوب ترمبلي، وهو من تأليف وإخراج ستيفن تشبوسكي، ويعرض في 17 من نوفمبر.

Darkest Hour أو "أسوأ الحالات" يتناول الفيلم فترة مميزة من التاريخ البريطاني، إبان إعلان رئيس الوزراء وينستون تشرتشل دخوله الحرب العالمية ضد قوات التحالف الألماني بقيادة هتلر خلال الحرب العالمية الثانية، الفيلم يضم كوكبة من النجوم على رأسهم: رونالد بيك أب، ليلي جيمس، غاري أولدمان، بين مينديلسون، من إخراج جو رايت ويعرض في 22 نوفمبر.

Roman J. Israel، Esq فيلم عن محام ليبرالي يدعى رومان ج. إسرائيل يحاول أن يكون مختلفاً عن باقي المحامين في مدينة نيويورك الأميركية، حيث يعكف على مساعدة الضعفاء وغير القادرين، لكن يجد نفسه محاطاً بأزمة وجودية عندما يتولى مسؤولية شركة المحاماة التي تركها له شريكه بسبب ظروف مرضه.

الفيلم بطولة دينزل واشنطن، كولن فاريل، كارمن إجوجو، ومن تأليف وإخراج دان جيلروي، ويعرض في دور العرض السينمائي في 22 نوفمبر الجاري.