One Angry Man... نقطة تحوّل في مسيرة ماريو باسيل

• يوسف الخال: التمثيل كالزواج لا رجوع عنهما

نشر في 04-11-2017
آخر تحديث 04-11-2017 | 00:04
يحظى ماريو باسيل بجمهور واسع، خصوصاً بين الشباب، لما تحمله مسرحياته من تهكم يرسمه الممثل المسرحي اللبناني سعادة على وجوه المتابعين. ولكنه أعلن أخيراً أنه سيدخل إلى عالم مسرحي جديد بعيداً من الكوميديا، فهل ينجح؟ مسرحياً أيضاً، يشارك زميله يوسف الخال في «حركة 6 أيار»، وأكّد أخيراً تمسكه بالتمثيل إلى أبعد الحدود، في حين دافعت ماغي بو غصن عن الفنانات الأمهات.
يبرع ماريو باسيل في تقديم أدوار لافتة في مسرحيات كوميدية ذات طابع انتقادي تتناول الواقعين السياسي والاجتماعي في لبنان، وتعرّج على القضايا الراهنة من تردي الوضع الاقتصادي إلى الإرهاب وغيرهما. نجم «الستاند أب كوميدي» في لبنان حصد متابعين كثيرين على مدى سنوات شارك خلالها في البرنامج التلفزيوني «منع في لبنان».

لا يتردّد الممثل الكوميدي في تجسيد أية شخصية مثيرة للجدل، وهو قرّر أخيراً أن يخوض غمار تجربة مختلفة شكلاً ومضموناً عن أعماله السابقة فكانت One Angry Man.

وأطلق الفنان المسرحي مسرحيته ذات الطابع الثقافي التي ستعرض على مسرح المدينة في الحمرا ببيروت، بدءاً من 9 نوفمبر الجاري حتى 10 ديسمبر، أي لمدة محدودة تمتدّ على 20 عرضاً فقط. 

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده في فندق Lancaster Plaza- Raouche برعاية وزير الثقافة في لبنان غطاس خوري ممثلاً بالمحامي عيسى زيدان، وحضور وسائل الإعلام المرئية، والسمعية، والمكتوبة.

في المناسبة أعرب زيدان عن سعادته بتمثيل الوزير بدعم مسرحية ماريو باسيل الجديدة، مثنياً على موهبة الأخير وتميزه في عالم الكوميديا. 

وأضاف: «يفاجئنا باسيل اليوم بعمل مسرحي درامي اجتماعي سيشكل نقلة نوعية ونقطة تحول في مسيرته الحافلة بالنجاحات»، وأوصاه ألا يهجر الكوميديا أو يبتعد عنها لحاجة المشاهد إلى الترفيه الذي أصبح مرادفاً لاسم ماريو.

وذكر ماريو باسيل أنه يريد خوض عالم جديد في المسرح، وأنه اجتمع مع الفنان غابرييل يمين وطرح عليه الفكرة، فقبل الأخير بالعرض وعملا سوياً على إنتاجه. 

ومن دون كشف تفاصيل عن دوره في المسرحية، أكّد الممثل اللبناني أن الجمهور سيُفاجأ بشخصيته البعيدة عن أدواره السابقة. 

بدوره أعرب غابريال يمين عن إعجابه بشخصية باسيل المسرحية، وعن تقديره لشغف الأخير بكل ما يخص المسرح، الأمر الذي كان السبب بأن يتبنى يمّين هذه المسرحية تأليفاً وإخراجاً.

وختم كل من غبريال يمين وماريو باسيل بتقديم الشكر لمصمم الرقص مازن كيوان، والسينوغراف ليليان كيروز، ومدير الإنتاج إيلي زقليط، ومساعدة المخرج عبير الصيّاح، والصحافيين زاريه باريكيان وبدوان شحميني، ولكل من يسهم ويتعب لإنجاح هذه المسرحية. 

One Angry Man من تمثيل ماريو باسيل يرافقه كل من سيرجيو كوليانا، ويارا خوام، وتينا عبيد، وهي من تأليف الممثل غيريال يمّين وإخراجه.

الخال وبو غصن

شبه الممثل اللبناني يوسف الخال التمثيل بالزواج، مشيراً الى أن من يريد الدخول إلى عالم التمثيل يجب عليه ألا يفكر بالتراجع. وكتب عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي التالي: «التمثيل كالزواج؛ إذا بتفكّر بالرجعة، ما تروح».

يذكر أن الخال يشارك في مسرحية «حركة 6 أيار»، غناءً وتمثيلاً، من توقيع الأخوين فريد وماهر الصباغ، وستعرض قربباً.

أما الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن فنشرت تعليقاً عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وجاء فيه: «نحن فنانات والأهم أمهات. أبعدوا عنا حقدكم. إذا كنتم من دعاة الإصلاح ولا ترون الفساد الحقيقي فأنتم الرقم الصعب فيه».

تساءل الجمهور هل تحاول بو غصن بطريقة غير مباشرة أن تدافع عن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم؟ خصوصاً أنها معروفة بلطفها، ودفاعها عن جميع الناس بأسلوبها المميز، واحترامها لهم، أم أن الأمور مصادفة لا أكثر ولا أقل؟

يذكر أن الإعلامية مي العيدان كانت نشرت صورة قديمة لنانسي وصورة لابنتها ميلا، وراحت والفنانة وعد تسخران من أن الابنة تشبه والدتها قبل أن تخضع الأخيرة لجراحات التجميل.

One Angry Man من تأليف غيريال يمّين وإخراجه
back to top