يسرا رئيسة شرف «القاهرة السينمائي الدولي»

اختيرت لمكانتها الرفيعة بين نجوم السينما المصرية

نشر في 04-11-2017
آخر تحديث 04-11-2017 | 00:00
يسرا
يسرا
اختارت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الممثلة يسرا «رئيسة شرف» الدورة التاسعة والثلاثين التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال المركز الصحافي للمهرجان إن اختيار يسرا جاء «لما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم السينما المصرية، وما تملكه من رصيد وافر من أدوار رائعة تحولت إلى علامات فنية».

وتمكنت الممثلة المصرية من أن تكون نجمة الدراما المصرية لسنوات عديدة، واحتلت مسلسلات قدمتها صدارة المشهد واقتنصت أكبر نسب المتابعة، ألا أن بريقها بدأ يتراجع تدريجيا في السنوات الأخيرة مع تربع النجوم الشباب على عرش الدراما المصرية والعربية.

وهيمن الحضور الشبابي على الدراما المصرية في نحو 40 مسلسلا عرضت في موسم شهر رمضان 2017، وغاب عن معظمهما النجوم الكبار، في ظاهرة تعزى بشكل عام إلى «ضرورات التسويق» في ظل منافسة حادة.

وطغى الحضور الشبابي على هذه الأعمال، ولاسيما مع الممثلين أمير كرارة وعمرو يوسف ويوسف الشريف وآسر ياسين، وينطبق الأمر أيضا على الممثلات الشابات مثل نيللي كريم ودينا سمير غانم ومنة شلبي وغادة عادل وغادة عبدالرازق ومي عزالدين وغيرهن.

وأصبح ظهور النجوم أو ابتعادهم عن الشاشة «قرارا تملكه شركات الإعلانات التي تنتظر الموسم الرمضاني لتحقيق أعلى إيرادات مقارنة ببقية أشهر السنة»، وفق الناقد طارق الشناوي.

كما تراجع معدل إنتاج المسلسلات في رمضان في السنوات الأخيرة في مصر إلى النصف تقريبا، بسبب الأزمة الاقتصادية المستفحلة.

وتقام الدورة التاسعة والثلاثون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 21 إلى 30 الجاري.

back to top