خاص

الحربي: ننفذ أحكام القضاء بعودة المديرين

أكد لـ الجريدة• الالتزام باللائحة الخليجية لفحص العمالة الوافدة

نشر في 04-11-2017
آخر تحديث 04-11-2017 | 00:04
 وزير الصحة، د. جمال الحربي
وزير الصحة، د. جمال الحربي
أكد وزير الصحة، د. جمال الحربي، أن الوزارة تنفذ جميع الأحكام القضائية احتراماً للقانون وللدستور، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتباطأ في تنفيذ أي حكم قضائي ونهائي وبات وواجب التنفيذ احتراماً للدستور وللقانون. وقال الحربي في رده على سؤال لـ «الجريدة» حول تباطؤ الوزارة في تنفيذ بعض الأحكام القضائية فيما يخص مديري مناطق صحية وإدارات مركزية، إن الأحكام القضائية تصدر باسم سمو أمير البلاد، وقد أقسمت على احترام الدستور والقانون يوم أن تشرفت بتولي المسؤولية الوزارية وزيراً للصحة منذ شهر ديسمبر 2016، وحرصت منذ بداية تحمل المسؤولية الوزارية على دراسة ملف القضايا والأحكام الصادرة بشأنها وفقاً لدرجات التقاضي التي حددها القانون.

ومن جهة آخر، أكد الحربي أن الوزارة ملتزمة باللائحة الخليجية المشتركة الخاصة بفحص العمالة الوافدة لضمان الأمن الصحي بدول «التعاون»، مشيرا إلى أن هذه اللائحة ملزمة لوزارات الصحة بدول المجلس، ومن بينها وزارة الصحة في الكويت.

وأشار إلى أن دول «التعاون» ترتبط بمنظومة صحية خليجية تحقق التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الصحية، ومن أبرزها الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الصحية والبرامج الصحية المشتركة.

وأشار إلى أن برنامج فحص العمالة الوافدة يعد أحد البرامج الرئيسة ضمن منظومة العمل الصحي الخليجي المشترك لحماية الأمن الصحي بدول المجلس من مخاطر الأوبئة والأمراض المعدية الوافدة.

back to top