الأهلي والوداد في التحدي الأخير على لقب إفريقيا

نشر في 03-11-2017
آخر تحديث 03-11-2017 | 20:45
جانب من لقاء الذهاب بين الأهلي والوداد
جانب من لقاء الذهاب بين الأهلي والوداد
يترقب ملايين المشجعين المصريين الليلة إياب النهائي لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، والذي يجمع الأهلي المصري ومضيفه الوداد البيضاوي المغربي، معلقين آمالا كبيرة على إحراز النادي لقبه التاسع في المسابقة.
يخوض فريق النادي الأهلي المصري في الحادية عشرة من مساء غداً ، بتوقيت الكويت، واحدة من أهم مبارياته في السنوات الأخيرة، عندما يحل ضيفاً على الوداد المغربي بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

الأهلي يخوض مباراة الليلة وسط ظروف صعبة، بسبب التحديات التي يُعانيها، ويأتي في مقدمتها غياب أكثر من لاعب للإصابة أمثال علي معلول، وحسام عاشور، وصالح جمعة، وهو الأمر الذي أثار حالة من "الحيرة" داخل الفريق والجهاز الفني بقيادة حسام البدري، لكن الأخير أعلن أن المارد الأحمر يمتلك "دكة" قوية ولاعبين قادرين على تعويض الغائبين لظروف مختلفة.

ورغم "لعنة" الإصابات فإن بطل مصر يتسلّح بعدة عوامل من أجل اقتناص اللقب الإفريقي الليلة من وسط أسود المغرب وبين جدران "وداد" الأمة، فالأحمر يعول على خبرات لاعبيه الكبيرة، وقدرتهم على تحدي مثل هذه الظروف بجانب تجاربهم السابقة في العودة إلى أرض الوطن بالكأس الإفريقية مثلما فعلوها في تونس وعادوا بها مرتين واحدة من الصفاقسي عام 2006 باستاد رادس الشهير، وأخرى عام 2012 من الترجي بنفس الملعب، كما عاد الأحمر باللقب من الأدغال الإفريقية وتحديداً عام 2008 من القطن الكاميروني.

ويسعى الأهلي إلى إسعاد جماهيره التي زحفت لملعب مختار التتش، حينما احتشد ما يقرب من 20 ألف مُشجع في النادي، من أجل متابعة مران الفريق لدعم اللاعبين قبل السفر للمغرب.

وقام البدري بتحفيز اللاعبين خلال الأيام الماضية بعرض فيديو للزحف الجماهيري لتحفيز نجوم الأهلي على تقديم عرض قوي، والمنافسة على اللقب الإفريقي الغائب عن خزائن الأحمر منذ عام 2013.

ولم يكن الحماس في الدار البيضاء أقل، إذ أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم بعد ظهر الأربعاء نفاذ تذاكر المباراة بعد ساعات من طرحها، مشيرا الى بيع 45800 تذكرة.

وشهدت نقطة بيع التذاكر ازدحاما كثيفا وصل الى حد التدافع، ما دفع عناصر أمن مزودين بأدوات لمكافحة الشغب، لإرجاعهم.

ويسعى الحسين عموتة، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لانتزاع اللقب الإفريقي.

ويعتمد عموتة على استغلال النتيجة الإيجابية التي حققها في مواجهة برج العرب، والضغط النفسي على لاعبي الأهلي من أجل تشتيت تركيزهم والخروج بنتيجة المباراة إلى بر الأمان.

وسيغيب عن الوداد لاعبه محمد أوناجم الذي أصيب في مباراة الذهاب، بينما سيعود الى صفوفه أمين العطوشي الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة.

وفي إشارة إضافية الى الضغط الذي تفرضه المباراة، نقل الوداد تدريباته الى الرباط للابتعاد عن الأجواء الضاغطة في الدار البيضاء.

back to top