اللواء الفودري: نجاح نقل مصابي حادث سير كربلاء بصورة «احترافية»

نشر في 03-11-2017 | 22:32
آخر تحديث 03-11-2017 | 22:32
No Image Caption
أكد آمر القوة الجوية الكويتية اللواء الركن طيار عبدالله الفودري اليوم الجمعة نجاح عملية نقل مصابي حادث انقلاب الحافلة التي كانت تقل زوارا كويتيين الى مدينة كربلاء العراقية بصورة "احترافية" وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وقال الفودري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بناء على التوجيهات الاميرية السامية فقد اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ورئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر تعليمات باتخاذ كل ما يلزم لنقل المصابين لتلقي العلاج في عدد من مستشفيات البلاد.

وأوضح انه تم ارسال طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من طراز (إس 17) لاخلاء المصابين وذلك بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والدفاع ورئاسة الاركان العامة للجيش ووزارة الخارجية العراقية.

واضاف ان الطائرة كانت مزودة بفريق طوارئ طبية على اعلى المستوى تابع لمستشفى الشيخ جابر الاحمد للقوات المسلحة مبينا انه عند عودة الطائرة الى قاعدة (عبدالله المبارك الجوية) كان هناك فريق طبي يضم 12 طبيبا و18 ممرضا اضافة الى طاقم مساند يضم اطباء من جميع التخصصات في استقبال المصابين.

وأفاد بأن رئاسة (الاركان) وفرت كل الاستعدادات الطبية في مستشفى الشيخ جابر الاحمد للقوات المسلحة مع تجهيز مستشفى ميداني وسيارات اسعاف لنقل المصابين الى المستشفيات مبينا ان جهود (الدفاع) للتعامل مع الموقف جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية بالدولة.

وأشار الى حرص الفريق الخضر على التواجد في مرحلة الاعداد والتجهيز لعملية الاخلاء الطبي والتأكد من جهوزية الطاقم الطبي المغادر الى قاعدة (الناصرية) الجوية العراقية صباح اليوم.

من جانبه قال رئيس قسم الحوادث والطوارئ الطبية بمستشفى الشيخ جابر الاحمد للقوات المسلحة العقيد دكتور صلاح النومس في تصريح مماثل انه تم نقل حالة "حرجة" مصابة بكسر في العمود الفقري الى مستشفى الرازي للعظام وحالتين الى مستشفى الفروانية احداهما تعاني من كسر مضاعف في الحوض والاخرى بالعمود الفقري فضلا عن ثماني حالات "مستقرة" تعاني من كسور متفرقة وذلك لتلقي العلاج اللازم.

واشاد النومس بالدور الكبير الذي قام به سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان لجهة تزويد الفريق الطبي بمعلومات اولية عن حالة المصابين بما اسهم في تسهيل عملية نقلهم الى البلاد لتلقي العلاج.

يذكر ان السفارة الكويتية لدى العراق اعلنت امس مصرع خمسة كويتيين واصابة 13 اخرين بجراح اثر انقلاب مركبتهم على الطريق الدولي بين البصرة والناصرية وهم في طريقهم الى كربلاء للمشاركة في زيارة اربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

back to top