العتيبي: «مجلس القبائل» و«مجموعة 80» محاولات تستهدف مجلس الأمة

نشر في 04-11-2017 | 12:15
آخر تحديث 04-11-2017 | 12:15
خالد العتيبي
خالد العتيبي
قال النائب خالد محمد العتيبي أن مجلس الأمة وحده وأعضائه الخمسين المنتخبين هو الجهة الشرعية الوحيدة التي تمثل الشعب الكويتي بجميع فئاته وأطيافه وفقاً للدستور، رافضاً الدعوات الأخيرة التي تطالب بإنشاء مجلس يضم أطياف أو مكون إجتماعي من شأنه أن يقلص من صلاحيات مجلس الأمة المنتخب لأشخاص يسعون لرسم خريطة سياسية جديدة تتوافق مع أجندتهم المتعارضة مع دولة المؤسسات.

وأشار العتيبي أن المحاولة الأخيرة والتي حملت عنوان مجلس القبائل والأخرى التي سبقتها وحملت عنوان «مجموعة 80» والتي ظهرت أثناء مناقشة مقترح بسط يد القضاء على أمور الجنسية محاولات تؤكد أن المجلس الحالي مستهدف وأن هناك من يحرض على التخلص منه عن طريق ايهام الشارع أنه سبب المشاكل التي تعاني منها البلاد وأنه من يصنع التأزيم.

وزاد العتيبي «لقد جاء رد الشارع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي سريعاً بتصديه لمثل تلك المحاولات وكان أكثرهم تصدياً أبناء القبائل أنفسهم، لمعرفة الجميع أن هذه الدعوات تضرب وحدتنا في العمق وتمزق نسيجنا الاجتماعي وتصب في صالح تفكيك الوحده الوطنيه لمجتمعنا الصغير».

واختتم العتيبي تصريحه قائلاً بأن مجلس الأمة ونوابه لا يفرقون في أنشطتهم الرقابية والتشريعية بين سني وشيعي أو قبلي وحضري، وعليه سيظل ولائنا للكويت وصاحب السمو أمير البلاد ولشعبها الذي ندافع عنه وعن مكتسباته ووحدته ومؤسسات دولته بقسمنا الدستوري الذي أقسمناه.

back to top