«الصحة»: وفد ياباني في الكويت لتطوير منظومة المسنين

الفلاح: زيارات ميدانية للاطلاع على إجراءات رعاية كبار السن

نشر في 04-11-2017
آخر تحديث 04-11-2017 | 20:15
No Image Caption
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح عن زيارة وفد صحي ياباني لوزارة الصحة اليوم ولمدة أسبوع، يضم استشاريين ومتخصصين في مجال رعاية كبار السن.

وقال الفلاح، في تصريح أمسن إن برنامج الوفد الصحي الياباني يتضمن تبادل الخبرات بين الجانبين الكويتي والياباني في مجال رعاية كبار السن، ومن خلال اجتماعات وزيارات ميدانية سيقوم بها الوفد الياباني للاطلاع على مراحل وإجراءات تقديم الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات العامة والتخصصية.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ الوزارة الاستراتيجية الصحية الوطنية لرعاية كبار السن وخططها التنفيذية، التي تتضمن محور تعزيز التعاون الدولي مع الدول المتقدمة في مجال الرعاية الصحية لكبار السن.

وشدد على حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات اليابانية وتوصيات الوفد الياباني الزائر، لوضع وتطوير المبادرات الإيجابية لرعاية كبار السن، بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية وجمعيات النفع العام ذات الصلة برعاية المسنين.

وأضاف أن فعاليات الزيارة تتضمن أيضا الاستماع الى عروض سيقدمها مديرو المستشفيات، ومدير إدارة الخدمات الصحية لكبار السن والأطباء الاستشاريين عن الاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن والخطط التنفيذية والبروتوكولات وسياسات العمل المطبقة بعيادات وأجنحة كبار السن في المستشفيات وبعيادات صحة كبار السن بمراكز الرعاية الصحية الاولية.

وبين الفلاح ان برنامج الزيارة للوفد الياباني يتضمن ايضا زيارة جمعيات النفع العام ذات الصلة برعاية المسنين، لافتا إلى أن التجربة اليابانية في مجال رعاية المسنين تعتبر من النماذج الرائدة على مستوى العالم.

واكد ان الوزارة حرصت على دعوة فريق الاستشاريين الزوار من اليابان للقيام بهذه الزيارة، لتبادل الخبرات مع الكوادر الكويتية، والتوصل الى توصيات ومقترحات يستفاد منها لتطوير الخدمات الصحية لكبار السن في الكويت، وضمن التزام الوزارة برعاية كبار السن بما يتفق مع الهدف الثالث للأهداف العالمية للتنمية المستدامة والغايات ذات العلاقة بالصحة والرفاهية طوال العمر.

back to top