يسعى ريال مدريد البطل إلى تضميد جراحه خلال استضافته لاس بالماس اليوم، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويملك الريال فرصة ذهبية لتضميد جراحه، عندما يستضيف الفريق المتواضع لاس بالماس صاحب المركز الثامن عشر.

Ad

ويدخل النادي الملكي المباراة بعد خسارتين متتاليتين امام جيرونا 1-2 في الدوري المحلي، وتوتنهام الانكليزي 1-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فأدت الأولى الى تخلفه بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، والثانية الى تأجيل تأهله للدور ثمن النهائي للمسابقة التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين، علما بأنها الأولى له في دور المجموعات منذ 2012.

ويدرك النادي الملكي جيدا أن أي تعثر جديد في الدوري سيزيد صعوبة مهمته في الدفاع عن اللقب المحلي، وان كان التاريخ يؤكد عجزه على تدليل فارق النقاط الثماني عن الصدارة.

وتتحدث وسائل الإعلام الإسبانية كثيراً عن أزمة ريال مدريد الذي اهدر نقاطا كثيرة هذا الموسم، خصوصا على ارضه (7 من اصل 15 نقطة)، بيد أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان نفى ذلك، مؤكدا أنه غير قلق.

وقال زيدان عقب الخسارة امام توتنهام الاربعاء "لا، لست قلقا، ولن أكون قلقا هذا الموسم. لعبنا ضد فريق أفضل هذا المساء، يجب تقبل ذلك".

وأضاف: "من جهتنا لم نقدم مباراة سيئة، خلقنا بعض الفرص ولكن الكرة لم تعانق الشباك. لا يمكنني القول اننا في حالة بدنية سيئة. بعض اللاعبين يستعيدون لياقتهم أفضل من الاخرين، ولكن حتى اللحظة، يجب التركيز أكثر على الجانب النفسي والحفاظ على الهدوء وتسجيل الأهداف التي لم ننجح في تسجيلها مؤخرا".

وتابع: "لا يتعلق الأمر بتعطل ذهني. أحيانا نسجل أهدافا كثيرة، واليوم (أمس) لم ترغب الكرة في معانقة الشباك. انها فترة عابرة. عموما، أنا لست قلقا بشأن عدم تسجيل أهداف. لدينا خبرة في الفريق. نحن بحاجة إلى تغيير هذا الاتجاه بعد خسارتين متتاليتين".

لكن ريال مدريد سيواجه فريقا لم ينجح في الفوز عليه الموسم الماضي، حيث ارغمه على التعادل 2-2 ذهابا في لاس بالماس و3-3 ايابا في مدريد.

ويعاني لاس بالماس كثيرا هذا الموسم، وحقق فوزين فقط حتى الآن مقابل 8 هزائم بينها 6 في مبارياته الست الأخيرة.