تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة في المرحلة الثانية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، التي يسعى فيها نابولي الى نسيان خسارته الثقيلة أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 2-4 في دوري ابطال أوروبا.

ويحل نابولي، المتصدر برصيد 31 نقطة، ضيفا على كييفو الحادي عشر، ويستضيف إنتر ميلان، الثاني بـ29 نقطة، تورينو التاسع، ويوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية وصاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة بينيفينتو الاخير، ولاتسيو الرابع بفارق الاهداف عنه اودينيزي الثالث عشر.

Ad

وتقلصت حظوظ نابولي في إمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بتلقيه الخسارة الثالثة في 4 مباريات حصد منها 3 نقاط فقط، حيث يحتل المركز الثالث بفارق 9 نقاط خلف سيتي، و6 خلف شاختار دونيتسك الاوكراني.

لكن خلافا للبطولة الاوروبية، فإن نابولي حقق نتائج ممتازة محليا بفوزه بعشر مباريات مقابل تعادل واحد حتى الآن، وهو الوحيد مع إنتر ميلان الذي لم يذق طعم الخسارة، كما انه أظهر كفاءة هجومية عالية بتسجيل 32 هدفا، وصلابة دفاعية بتلقي مرماه 8 أهداف فقط.

وتلقى نابولي ضربة ثانية ايضا في مباراة مانشستر سيتي، تمثلت في إصابة تعرض لها مدافعه الجزائري فوزي غلام بتمزق في أربطة الركبة اليمنى قد تبعده عدة أشهر عن الملاعب.

وسيسبب غياب غلام مشكلة لمدرب الفريق ماوريتسيو ساري الذي سيضطر إلى إشراك الالباني هيزاج وكريستيان ماغيو، او البرتغالي ماريو روي الذي لعب قليلا في الموسم الماضي.

وقال ساري: "الآن (غلام) هو أفضل ظهير في أوروبا، انه لاعب مهم بالنسبة لنا وسيكون الامر صعبا علينا لاستبداله".

يوفنتوس يستقبل بينيفينتو

وستكون مهمة يوفنتوس الأسهل بين الكبار، عندما يستضيف بينيفينتو الأخير الذي تلقى 11 خسارة آخرها امام لاتسيو 1-5.

لكن بييترو ايميلو مهاجم بينيفينتو يبدو متفائلا ببقاء فريقه في الدرجة الاولى بقوله "انها لحظات صعبة للجميع، والطريقة الوحيدة للرد هي العمل وعدم الاستسلام".

وتابع: "بطولة العام الماضي علمتنا ان كروتوني قام بمجهود كبير في المراحل الاخيرة، وانقذ اكثر من 30 نقطة. وهذا العام ربما يمكننا أن نفعل الأمر ذاته".

وكان يوفنتوس تعادل مع سبورتينغ البرتغالي 1-1 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، لكن فرصته جيدة بالتأهل للدور الثاني، إذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف برشلونة الاسباني.

لاتسيو بمعنويات عالية

ويخوض لاتسيو صاحب الاداء المميز منذ بداية الموسم مباراته مع ضيفه اودينيزي بمعنويات عالية، بعد أن حقق العلامة الكاملة حتى الآن في بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه بمبارياته الاربع حتى الآن (رقم قياسي في البطولة) إثر تغلبه على نيس الفرنسي 1-صفر الخميس وبلوغه الدور الثاني.

وقال مدرب لاتسيو الدولي السابق سيموني اينزاغي: "إننا الفريق الوحيد في أوروبا الذي يفوز بأربع مباريات"، لكنه اشار الى ان "الأصعب لم يأت بعد، يجب أن نستعيد طاقتنا لمباراة أودينيزي الاحد، يجب أن نواصل لكي نؤكد ما نحققه".

ويسعى لاتسيو الى إحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الاولى منذ عام 2000، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب على يوفنتوس محليا هذا الموسم.

إنتر لمواصلة الانتصارات

ويبحث إنتر ميلان عن فوز جديد عندما يستضيف تورينو للبقاء على مقربة من المركز الأول، في حين أن ميلان القطب الآخر في المدينة يريد تدارك وضعه قبل فوات الأوان امام مضيفه ساسوولو، بعد سلسلة من النتائج الهزيلة محليا وأوروبيا.

وتعادل ميلان مع مضيفه ايك اثينا سلبا الخميس في يوروبا ليغ، بعد أن خسر مباراة القمة أمام يوفنتوس صفر-2 محليا، ما زاد منسوب الضغط على مدربه فينتشنزو مونتيلا المهدد بالاقالة.

ويخوض روما الخامس برصيد 24 نقطة مباراة لا تخلو من الصعوبة عندما يحل ضيفا على فيورنتينا السابع.

وقدم فريق العاصمة الايطالية عرضا رائعا الثلاثاء، تغلب فيه على تشلسي بطل إنكلترا بثلاثية نظيفة في دوري أبطال اوروبا.