القادسية يلتقي النصر في دوري السلة

نشر في 04-11-2017
آخر تحديث 04-11-2017 | 21:15
No Image Caption
تقام اليوم 4 لقاءات في دوري كرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع الساحل، والجهراء مع اليرموك، والقادسية مع النصر، والكويت مع التضامن.
يخوض الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت في السادسة من مساء اليوم مواجهة سهلة أمام التضامن على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية، ضمن الجولة الثامنة من دوري كرة السلة، التي تشهد 3 مواجهات أخرى تجمع كاظمة مع الساحل في الثامنة مساء على الصالة ذاتها، ويلعب على صالة نادي الكويت، القادسية مع النصر في السادسة مساء، والجهراء مع اليرموك في الثامنة مساء.

ويتصدر كاظمة والجهراء والنصر الترتيب، برصيد 10 نقاط، من 5 مباريات للأول، و6 مباريات للثاني والثالث، ويأتي بعدهم القادسية والعربي بـ 9 نقاط، والكويت 8 نقاط، واليرموك 7 نقاط، والساحل والشباب 6 نقاط، والصليبيخات 5 نقاط، وأخيرا التضامن 4 نقاط.

وتقام البطولة هذا الموسم بنظام دوري الدمج من قسم واحد تتأهل على إثره الفرق الستة الأولى للدوري الممتاز، فيما تلعب بقية الفرق الخمسة دوري الدرجة الأولى.

ويُقام الدوري الممتاز بطريقة الدوري من قسمين يحقق اللقب فيه مَن يجمع أكبر عدد من النقاط، كما تلعب فرق الدرجة الأولى بالطريقة ذاتها.

ولن يواجه الكويت أي صعوبة في مواصلة انتصاراته على حساب التضامن، نظرا للفرق الفني الكبير في المستوى مع نظيره التضامن. ويقدم "الأبيض" مستويات لافتة في البطولة، ما يعكس رغبته في مواصلة سيطرته على بطولات الموسم الحالي، بعد أن حقق لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، فضلا عن افتتاحه الموسم الحالي بتحقيق لقب السوبر.

وفي المباراة الثانية، ستكون مهمة كاظمة أمام الساحل مشابهة للكويت، قياسا على الفارق الفني الكبير بين الطرفين.

ويعتبر اللقاء الثالث، الذي يجمع القادسية مع النصر، أبرز مواجهات الجولة. ويسعى "الأصفر" إلى مواصلة صحوته، وتحقيق انتصار جديد في البطولة، فيما يريد النصر إثبات قدرته على المنافسة، من خلال تحقيق نتيجة إيجابية اليوم.

ولن تكون مهمة الجهراء سهلة في اللقاء الأخير أمام اليرموك الساعي المنافسة على إحدى البطاقات الست المؤهلة إلى الدرجة الممتازة، والتي لن يستطيع اقتناص إحداها إلا إذا حقق انتصارا على أحد فرق المقدمة.

back to top