فاز فريق الزمالك على نظيره بتروجيت بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري المصري.

بدأت المباراة بهجوم واضح وسيطرة من لاعبي الزمالك بحثا عن هدف التقدم، خاصة عن طريق مدبولي وجمعة من جانبي الملعب، إذ مرر مدبولي كرة عرضية قابلها عبدالله جمعة برأسية، لكن حارس بتروجيت أبعد الكرة من أمام كاسونجو لتخرج بعيدا عن منطقة الخطورة في الدقيقة 15.

Ad

وفي الدقيقة 30، ومع استمرار ضغط الزمالك تقدم الأبيض بهدفه الأول عن طريق محمود علاء، الذي تابع ركلة جزاء صنعها عبدالله جمعة وسددها محمد أشرف "روقا"، لكن الحارس تصدى لها لتجد متابعة المدافع المتألق الذي أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 39 عزز أحمد مدبولي، صانع الألعاب المتألق، النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للزمالك من تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى العلوية للحارس.

وفي الشوط الثاني، أجرى الجهاز الفني للزمالك، بقيادة نيبوشا، تغييرا اضطراريا بنزول معروف يوسف بدلا من روقا، الذي تعرض لالتواء في القدم، وفي الدقيقة 66 عزز مدبولي النتيجة بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بدفاعات الفريق البترولي وغيرت مسارها لتسكن الشباك وتعلن تقدم الزمالك بثلاثة أهداف دون رد.

وفي الدقيقة 72 اشرك نيبوشا باسم مرسي بدلا من كاسونجو، وفي الوقت بدل الضائع أهدر الزمالك فرصة الهدف الرابع عن طريق باسم مرسي، الذي استقبل الكرة من محمود علاء لكنه سددها بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 10 نقاط في المركز السابع بجدول المسابقة.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، فاز طنطا على الرجاء بهدف نظيف على استاد الاسكندرية، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد طنطا إلى النقطة 11 في المركز السادس، بينما توقف رصيد الرجاء عند نقطة واحدة في المركز الأخير.