«الأشغال»: إنجاز 35.45% من مشروع نقل المياه «الرباعية» إلى الوفرة

الغنيم: أحد المشاريع الحيوية الموفرة لـ 250 ألف متر³ يومياً بالمزارع

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 00:02
عواطف الغنيم
عواطف الغنيم
كشفت وكيلة وزارة الأشغال العامة م.عواطف الغنيم عن إنجاز 35.45 في المئة من مشروع نقل المياه المعالجة من مركز التحكم «DMC» إلى محطة ضخ الوفرة، المرحلة «D3».

وقالت الغنيم في تصريح صحافي إن هذا المشروع من المشاريع الحيوية التي تنفذها وزارة الأشغال العامة، وتسعى من خلاله إلى توفير كميات ضخمة من المياه المعالجة لمزارع الوفرة، ولقد حققت الكويت «الريادة» في قطاع الصرف الصحي ويتضح ذلك من تقرير منظمة الصحة العالمية الأخير الخاص بتقدم الكويت في نقاء المياه المعالجة.

التنسيق مع «الزراعة»

وأضافت: «إن وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والجهات ذات العلاقة حريصة على زيادة الرقعة الزراعية في البلاد، ولقد حققنا نجاحا كبيرا في ذلك من خلال الزراعات المختلفة التي توجد على الطرقات ويتم ريها بالمياه المعالجة الثلاثية، إضافة إلى توسعة الرقعة الزراعية في مزارع العبدلي والوفرة».

وأشارت إلى أن نقل المياه المعالجة من مركز التحكم «DMC» إلى محطة ضخ الوفرة تبلغ تكلفته 46 مليون و88 ألف دينار، ويهدف إلى نقل ميــــــــاه معالجــــــــة رباعيـــــــاً تقـــــدر بـ 250 ألف متر³ يومياً من منطقة «DMC» إلى مزارع الوفرة عبر خط بقطر 1600 مم وبطول 93 كم تقريبا.

بنية تحتية صحية

وشددت الغنيم على أن وزارة الأشغال العامة ممثلة في «قطاع الهندسة الصحية» حريصة على وجود بنية تحتية صحية مستدامة تتوافق مع المعاير العالمية حرصا منها على المحافظة على البيئة الكويتية، عبر استغلال مياه الصرف الصحي المعالجة في الزراعات المختلفة.

وأكدت أن المحافظة على البيئة الكويتية صحية مستدامة إحدى الأولويات الاستراتيجية التي نضعها ضمن خطط الوزارة، لذلك هناك تطوير دائم داخل محطات القطاع وشبكة الصرف داخل المناطق المختلفة بالمحافظات وفقا للخطط الموضوعة لذلك.

back to top