ماسا يعلن اعتزاله بعد نهاية الموسم

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 00:00
ماسا
ماسا
أعلن سائق «وليامس» البرازيلي فيليبي ماسا أمس الأول أنه سيضع حدا لمشاركته في بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد مسيرة امتدت 15 عاما.

وكان ماسا الذي فاز بـ 11 جائزة كبرى في مسيرته وحل ثانيا في الترتيب العام لبطولة 2008، أعلن نيته الاعتزال في نهاية الموسم الماضي، الا أنه عاد وبقي بناء على طلب فريقه.

وتأتي خطوة السائق البالغ 36 عاما في وقت لم يحسم فيه بعد فريقه البريطاني اسمي سائقيه للموسم المقبل، مع تبقي مرحلتين من بطولة 2017 التي حسم لقبها سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون. وقال ماسا، في مقطع فيديو نشره على حسابه على موقع «تويتر»: «كما تعلمون، كنت قررت اعتزال الفورمولا واحد في العام الماضي، لكن بناء على طلب وليامس، قررت البقاء لموسم آخر»، مبيناً أن هذا السباق سيكون الأخير له في الفورمولا واحد في جائزة ابوظبي الكبرى، «لذلك اود أن اوجه شكرا كبيرا إلى عائلتي وجميع اصدقائي والرعاة والجمهور».

وخاض ماسا أكثر من 260 سباقا فاز في 11 منها، ويحتل حاليا المركز الحادي عشر في البطولة برصيد 36 نقطة، الا أن أبرز محطاته في بطولة العالم كانت مع فريق «فيراري» الذي أمضى معه سبعة أعوام (2006 - 2013). ولعل أكثر سباق سيبقى محفورا في ذاكرته هو السباق الأخير لبطولة 2008 في مسقط رأسه بالبرازيل، عندما عبر خط النهاية بطلا للعالم، إلا أن هاميلتون الذي كان في حينه سائق ماكلارين، تمكن في المنعطفات الأخيرة من اللفة الأخيرة، من التقدم إلى المركز الخامس، محققا ما كان يحتاج اليه للتتويج بأول ألقابه في بطولة العالم للفئة الأولى.

وعلى منصة التتويج لم يتمكن ماسا من مغالبة دموعه.

وبدأ ماسا مسيرته في الفورومولا واحد مع فريق «ساوبر» عام 2002، وبقي معه حتى عام 2005 قبل الانضمام إلى فيراري، وهو يشارك في السباق مع فريق وليامس منذ عام 2014.

back to top