عبدالعزيز النصار: فيلم «Back to Q82» لم يحقق النجاح المرجو

«أنا ممثل ولست مهرجاً... والمنتجون هم الذين يؤطرونني في أدوار معينة»

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 00:05
يرى الفنان الشاب عبدالعزيز النصار أن الممثل قادر على تجسيد أي شخصية، مؤكدا أهمية دور المنتج في توجيه الفنان لتطويع أدواته.
استطاع الفنان الشاب عبدالعزيز النصار أن يجد لنفسه موضع قدم بين نجوم الكوميديا، لاسيما أنه يتمتع بخفة ظل وسرعة بديهة، ما مهد له الطريق للوصول الى قلوب الجماهير، من خلال مشاركته مع الفنان حسن البلام في العديد من المسرحيات.

وتحدث النصار الى «الجريدة» عن تجربته السينمائية الأخيرة، من خلال فيلم «Back to Q82»، تأليف وإنتاج احمد المعوشرجي، حيث قال عن عدم حضوره للعرض الخاص: «كنت خارج البلاد، لكن في الوقت نفسه ماخذ بخاطري على الفيلم، لأنني عندما شرعت في قراءة النص توقعت أن يظهر بصورة أفضل مما خرج بها».

وأضاف: «نعم نجح الفيلم جماهيريا، لكن فنيا لم يحقق النجاح المرجو منه، وتمنيت أن يخرج بمستوى أفضل، ربما انخدع الكاتب والمنتج المعوشرجي في فريق العمل الذي استعان به من خارج الكويت، وأتمنى أن نتدارك مثل هذه الأخطاء في المشاريع السينمائية المقبلة».

واعتبر النصار أن حالة الرواج التي يشهدها الإنتاج السينمائي حاليا تحتاج إلى زيادة في الوعي بمتطلبات الفن السابع، وما يحتاج إليه إنتاج الأفلام ورفع درجة الوعي والثقافة السينمائية.

وعن تجربته في المسرح الجماهيري، لاسيما مع الفنان حسن البلام، قال: «انا محظوظ بالعمل مع الفنان حسن البلام، لقد وضع ثقته بشخصي وإمكاناتي، وقال لي أنت من أول مسرحية نجم، ولا أستطيع أن أنكر فضل دراستي الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية في بناء شخصيتي، وأيضا مشاركتي في المهرجانات النوعية، كل ذلك ساهم في ثقل تجربتي»، معربا عن سعادته بنجاح مسرحيتهم الأخيرة «مبروك ما ياكم» لـ«غروب البلام»، ومن تأليف أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر.

وحول حضوره المتواضع دراميا مقارنة بما يحققه في المسرح من نجاح، ذكر النصار: «للأسف ليس هناك منتج جريء اليوم، عندما يشاهدك المنتج في قالب معين يحصرك في نفس المنطقة بجميع الأعمال التي يعرضها عليك، فأين دور المخرج في توجيه الممثل، أي فنان هو خامة يفترض أنه قادر على تجسيد جميع الشخصيات، انا لست مهرجا ومهمتي فقط إضحاك الناس، وإنما ممثل العب جميع الأدوار».

وثمن مشاركته في مسلسل «سيل وهيل» الرمضاني، وقال: «حقق العمل ردود أفعال واسعة عند عرضه خلال موسم رمضان، كنت برفقة نخبة من الفنانين، وما ميز المسلسل الطابع الكوميدي الساخر وتلقائية نجومه في الأداء»، مؤكدا أن مساحة الارتجال لم تؤثر على الحبكة الدرامية للنص.

ولفت الى أن تناغم فريق العمل يرجع الى سابق تعاونهم في غير مشروع فني، ما انعكس على الشاشة من تفاعل وانسجام، كاشفا انه بصدد دراسة بعض المشاريع الفنية ما بين مسرح ودراما، وسيتخذ قراره بشأنها خلال الفترة المقبلة.

back to top