بايرن يحسم القمة مع دورتموند ويهدي للايبزيغ الوصافة

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 00:00
ليفاندوفسكي يحتفل بهدفه
ليفاندوفسكي يحتفل بهدفه
في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، واصل بايرن ميونيخ عروضه الجيدة وعاد منتصراً من ملعب «سيغنال إيدونا بارك» الخاص بغريمه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1.
واصل بايرن ميونيخ عروضه الجيدة بقيادة مدربه العائد يوب هاينكس وعاد منتصرا من ملعب «سيغنال ايدونا بارك» الخاص بغريمه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، بفضل ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليهدي بذلك لايبزيغ المركز الثاني بعد فوز الأخير على ضيفه هانوفر 2-1 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم بايرن، الذي لم يخسر في المباريات السبع منذ عودة هاينكس مطلع اكتوبر خلفا للإيطالي المقال كارلو انشيلوتي، المباراة من الشوط الأول بعد تقدمه بهدفين نظيفين، ليزيد بذلك الضغط على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس.

وحقق دورتموند انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة، لكن نتائجه في الاونة الأخيرة تراجعت بشكل مقلق محليا وقاريا. وأصبح الفريق الأصفر والأسود متخلفا عن الفريق البافاري بفارق 6 نقاط، بينما تلاشت آماله في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا بشكل كبير بعد تعادله ذهابا وإيابا مع أبويل نيقوسيا القبرصي المغمور وخسارته على ارضه أمام ريال مدريد في اخر ثلاث مباريات.

في المقابل، نجح هاينكس في إعادة التوازن إلى صفوف الفريق البافاري فحقق فوزا مزدوجا على سلتيك ذهابا وايابا في دوري ابطال اوروبا وفاز في مبارياته الاربع في الدوري بالاضافة إلى تخطيه لايبزيغ بركلات الترجيح في مسابقة كأس المانيا.

ورفع بايرن رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ، وتراجع دورتموند إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة بتلقيه هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الأربع الأخيرة، علما أن المباراة الأخرى في هذه السلسلة انتهت بالتعادل. واستفاد لايبزيغ على أكمل وجه من فوز بايرن وانتزع المركز الثاني من دورتموند بعدما حول تأخره أمام ضيفه هانوفر إلى فوز 2-1.

وواصل شالكه ضغطه على فرق الصدارة بفوزه على مضيفه فرايبورغ بهدف لدانييل كاليوري (62)، رافعا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين مني منافسه بخسارته الخامسة وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

وحقق هامبورغ فوزا سهلا على ضيفه شتوتغارت بثلاثة أهداف لارون هانت (20) والصربي فيليب كوستيتش (65) ويان فييته ارب (69) مقابل هدف لدانييل غينزيك (55 من ركلة جزاء). وتعادل اوغسبورع مغ باير ليفركوزن بهدف لكيفن دانسو (49) مقابل هدف لكيفن فولاند (47)، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس بهدف ليانيك فيستيغارد (67) مقابل هدف للفرنسي عبدو ديالو (19).

back to top