مصادرة 23 صقراً قادمة من العراق

نشر في 06-11-2017
آخر تحديث 06-11-2017 | 00:00
No Image Caption
صادرت الإدارة العامة للجمارك بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة 23 صقرا من فصيلتي «الحر» و«الشاهين» المدرجتين على الملحق الأول والثاني من اتفاقية الاتجار الدولي في الحيوانات والنباتات الفطرية المهددة بالانقراض «سايتس»، قادمة بصحبة راكب حاول تهريبها عن طريق معبر العبدلي الحدودي البري، من جمهورية العراق.

وقالت الهيئة العامة للبيئة، في بيان أمس، إنها أرجعت بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك، الصقور أمس إلى الجانب العراقي، حيث تسلمها الفريق الفني التابع لوزارة البيئة في جمهورية العراق. وأضافت أنه تم تخدير الصقور ووضعها في حقيبة سفر، وتم التحفظ على المصادرات إلى حين اتخاذ الاجراءات القانونية ضد ما يعتبر مخالفة لأحكام المادة 101 من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته.

وأوضحت أنه بناء على المادة رقم (Conf. 17.8) الفقرة الأولى من قرارات اتفاقية سايتس فإنه يتعين على الكويت مخاطبة دولة المنشأ بشأن إعادة المصادرات اليها وإخطار سكرتارية الاتفاقية بذلك، وعليه تمت مخاطبة وزارة البيئة العراقية بهذا الشأن التي ابدت رغبتها في تسلم المصادرات الخاصة بها، على أن يتم تسهيل عملية النقل والتسلم من معبر العبدلي الحدودي من الكويت.

back to top