بحث القائم بأعمال سفارة الكويت لدى مملكة بوتان بالإنابة، المستشار فاضل الحسن، مع المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني لمملكة بوتان، واندي غلتشن، سبل التعاون والاستفادة من فتح الأجواء الكويتية لشركات الطيران الأجنبية، خصوصا بعد افتتاح مطار الكويت الدولي الجديد.

وأكد الحسن، في تصريح صحافي، أنه قدم للجانب البوتاني شرحاً وافياً حول توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتشييد المطار الجديد كواحد من أكبر وأحدث المطارات الصديقة للبيئة.

Ad

وأوضح أن زيارة الطيران المدني البوتاني تأتي في إطار توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله بالعمل على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة، وفي مقدمتها البدء في الخطوات والإجراءات التي تمهد للتوقيع على اتفاقية الخدمات الجوية بين الطيران المدني للكويت ومملكة بوتان، لافتا إلى أن الكويت تعد ثالث الدول التي وقعت مع بوتان لإقامة علاقات دبلوماسية، وذلك في مايو 1983.

وأشار الى الجانب البوتاني بأهمية الإسراع في تنفيذ هذه التوجيهات كخطوة تضاف إلى سجل العلاقات الدبلوماسية، لكونها تفتح الباب أمام شركات الطيران لبحث سبل التعاون التشغيلي، سواء من خلال نقل المسافرين أو الشحن الجوي.

ولفت الى أن سفارة الكويت لدى مملكة بوتان صرحت بأنها ستستمر في التواصل مع الطيران المدني البوتاني ووزارة المواصلات البوتانية من أجل الإعداد لهذه الاتفاقية.